الإثنين 14 اكتوبر 2024

محافظ أسوان يوجه بالتعامل مع حالات التعدي ضمن المرحلة الأولى من الموجة الـ24

محافظ أسوان

محافظات14-10-2024 | 12:45

دار الهلال

وجه محافظ أسوان، الدكتور إسماعيل كمال بالتعامل الفوري مع أي حالات تعد، وإزالتها في المهد، مع تنفيذ الحالات الصادر لها قرارات سابقة؛ ضمن جهود المرحلة الأولى من الموجة الـ24 لإزالة التعديات على أراض أملاك الدولة أو البناء على الأراضي الزراعية؛ تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

وذكر بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم /الاثنين/- أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان تصدت ومنعت حالة تعد بعدما شرع أحد المواطنين بالبناء على قطعة أرض فضاء أملاك الدولة بمنطقة مدينة ناصر بنطاق حي جنوب حيث تم ضبط التشوينات، والتحفظ على مواد البناء، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدي.

وفي سياق مختلف، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو، بإزالة المخلفات للإشغالات والتعديات التى تم رفعها بالاستعانة بمعدات الوحدة المحلية، ومشاركة سيارات من أهالي المدينة حيث تم رفع 60 سيارة من المخلفات، ونقلها إلى المقالب العمومية تمهيداً للبدء في أعمال التطوير للمنطقة الناتجة عن أعمال الإزالة، وبالتوازي قامت الوحدة المحلية لمدينة البصيلية بتنفيذ أعمال الإزالة لـ15 حالة تعد بمساحة 5198 مترا مربعا، وتم رفع مخلفات المباني التي تمت إزالتها، واتخاذ اللازم حيال المخالفين.

ومن ناحية أخرى، نُفذت حملة بمشاركة مديريتي التموين والصحة والوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو استهدفت ضبط الأسعار من خلال المرور على الأسواق، بإشراف من الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية، ورئيس مركز ومدينة إدفو إبراهيم سليمان.

وقال إبراهيم سيلمان، إن الحملة استهدفت ضبط الأسعار من خلال المرور على الأسواق، والتأكد من جودة السلع ومطابقتها للمواصفات، والتفتيش على الرخص بالأنشطة التجارية المختلفة، لافتاً إلى أن جهود الحملة أسفرت عن تحرير العديد من المخالفات المتنوعة، ومصادرة المضبوطات بواقع 38 محضرا شملت 13 محضر تموين، و15 محضر صحة، فضلاً عن 10 محاضر للتعدي على حرم الشارع والطريق العام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما تمكنت أجهزة الرقابة الصحية بأسوان، من ضبط وإعدام كميات المواد الغذائية مختلفة الأصناف غير صالحة للاستهلاك الأدمي داخل مدينة إدفو، بلغت نحو 300 كيلو جرام مواد غذائية لتغير خواصها الطبيعية.