الإثنين 14 اكتوبر 2024

عضو بهيئة العمل الوطني الفلسطيني: إسرائيل تضرب بالقوانين الدولية عرض الحائط

رتيبة النتشه

عرب وعالم14-10-2024 | 13:10

دار الهلال

أكدت عضو هيئة العمل الوطني والأهلي الفلسطيني رتيبة النتشه، أن إسرائيل لا تحترم المجتمع الدولي وتضرب بالقوانين الدولية والإنسانية عرض الحائط.

وقالت رتيبة النتشه - في تصريح لقناة "النيل" للأخبار اليوم الاثنين - "إن هناك مطامع إسرائيلية بالسيطرة الكاملة على قطاع غزة ولإفراغ سكان شمال القطاع بشكل كامل وهدم البنى التحتية وتسوية تلك المنطقة بالأرض حتى يتمكنوا من بناء الوحدات الاستيطانية والتمركزات العسكرية التي يسعوا إليها".

وأضافت أن المخطط الإسرائيلي منذ بداية اجتياح قطاع غزة كان واضحا بإخلاء مسافة 6 كيلومترات من حدود قطاع غزة إلى الداخل والسيطرة على تلك المنطقة.

وأشارت إلى أن المستوطنين الإسرائيليين قاموا بجولات عبر البحر لاستكشاف المناطق التي سيقومون بالاستثمار فيها وإنشاء المستوطنات الجديدة بعد إفراغ سكان شمال قطاع غزة بالكامل.

ومن جهة أخرى، قالت رتيبة النتشه" إن إسرائيل تريد السيطرة على مواقع اليونيفيل في لبنان، حيث إنها عجزت خلال الفترة الأخيرة عن تحقيق تمركزات عسكرية داخل الحدود اللبنانية".

وأضافت "أن إسرائيل تسعى إلى الحصول على قواعد "اليونيفيل" سواء بطلب من الأمم المتحدة بإخلاء هذه القوات دبلوماسيا وإن لم تستطع فبالقوة، وستشهد الفترة القادمة مزيدا من الانتهاكات الإسرائيلية في محاولة للقضاء على قوات "اليونيفيل".