الإثنين 14 اكتوبر 2024

مشاركة هولندية واسعة في أسبوع القاهرة للمياه 2024

أسبوع القاهرة للمياه

أخبار14-10-2024 | 13:06

دار الهلال

يشارك المبعوث الهولندي للمياه مايك فان جينيكن، إلى جانب إيفا ويتمان القائمة بأعمال السفارة الهولندية بالقاهرة مع وفد السفارة وحوالي 20 خبيرًا في مجال المياه من هولندا في أسبوع القاهرة للمياه بنسخته السابعة التي انطلقت فعالياتها أمس الأحد.

وذكرت سفارة هولندا في بيان لها اليوم الإثنين، أن الوفد الهولندي يشارك بنشاط في اجتماع لجنة المياه الهولندية - المصرية والطاولة المستديرة حول مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين للمياه وغيرها من المناقشات المهمة على مستوى السياسات.

وأشارت السفارة إلى أن مصر وهولندا تتعاونان، منذ ما يقرب من 50 عامًا في قضايا المياه، مع التركيز على الزراعة وحماية السواحل ومياه الشرب والصرف الصحي.

وأضافت أنه وبينما نحتفل بالذكرى الخمسين لتعاوننا في عام 2026، نتطلع إلى مواصلة عملنا معًا، لافتة إلى أنه على مر السنين، عملت هولندا مع مصر على تدريب أكثر من 1000 خبير مصري من قبل معاهد هولندية من بينها معهد IHE Delft لتعليم المياه وجامعة فاجينينجن والبحوث وجامعة دلفت للتكنولوجيا.

وأكدت أن تغير المناخ والتحولات الاقتصادية الإقليمية يشكلان تهديدات كبيرة لتوافر المياه، موضحة أن كيفية إدارة المياه ستكون حاسمة لضمان النمو الاقتصادي والازدهار للأجيال القادمة، ليس فقط في مصر وهولندا بل وعلى مستوى العالم، ولذلك فإن التعاون المستمر بين الدول يعد أمراً حيوياً لمعالجة تحديات المياه والتكيف مع تغير المناخ.