الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

شقق جنة مصر .. كيفية الحجز فى الطرح الجديد والشروط والمواصفات

شقق جنة مصر

اقتصاد14-10-2024 | 17:44

إسلام علي

أعلنت وزارة الإسكان عن فتح باب حجز شقق جنة مصر بعدد من المدن والمحافظات في الجمهورية، وسوف نقدم إليكم طريقة الحجز المواصفات والشروط للتقديم. 

كيفية الحجز

الدخول على موقع مسكن

ثم قراءة كراسة الشروط، وبعد الاطلاع على كافة الشروط  والمواصفات الخاصة بالوحدات، ليتمكن المواطن من خطوات التقديم كاملة، ثم الضغط على أيقونة "تقديم طلب حجز جديد". 

الشروط

_أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصري الجنسية.
_ألا يقل سن المتقدم عن العام في تاريخ الطرح وان يكون له أهلية التصرف والتعاقد وليس شخصا معنويا.
_ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليا على قاصر.
_لا يحق للأسرة (الزوج الزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.
_يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.


_الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً " للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات - للاستخدام السكني فقط.
_يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.
_يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة - قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة - بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالموقع محل الطرح.
ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات  الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة وكذا.
_كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليا أو مستقبلا.
_لكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة - الإجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى.