السبت 19 اكتوبر 2024

رئيس جامعة المنيا: انضمام المستشفيات الجامعية لمنظومة التأمين الصحي الشامل العام المقبل

رئيس جامعة المنيا

محافظات14-10-2024 | 19:24

دار الهلال

  
 أكد رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات، انضمام المستشفيات الجامعية لمنظومة التأمين الصحي الشامل خلال العام المقبل، لما يمثله من أهمية بالغة في تحسين جودة الخدمة الطبية والعلاجية.


ونوه رئيس الجامعة -خلال فعاليات المؤتمر الأول لأطباء التدريب للدفعات أرقام 35، 36 بالنظام القديم والحديث والذي نظمته كلية الطب وإدارة المستشفيات الجامعية للتعريف بأساسيات العمل داخل مستشفيات جامعة المنيا، والضوابط والواجبات، والسمات العامة للعمل؛ للنهوض والارتقاء بمستوى خريجي الكلية، وتقديم أفضل خدمة للمرضى داخل المستشفيات على دور الكوادر الطبية وما يقدمونه من خدمات إنسانية جليلة للمجتمع ولأفراده- إلى ما نفذته الدولة المصرية من ضخ للاستثمارات في البنية التحتية بالمستشفيات الجامعية بجامعة المنيا، وما شهده القطاع الصحي بجامعات المنيا من تطورات كبيرة، وافتتاحات عدة لصروح طبية تستهدف خدمة العملية التعليمية، وخدمة المجتمع صحيًا، وتقديم أفضل خدمة لائقة للمرضى.
وأشار إلى ما تم اعتماده في الخطة المستقبلية للمستشفيات، بإتاحة أكثر من 900 سرير خلال الفترة المقبلة، لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي الإقليم.


وأكد رئيس الجامعة أن مهنة الطب هي من أرقى وأسمى المهن التي تتطلب من صاحبها الجد والاجتهاد والتعلم والصبر والالتزام الكامل، والحفاظ على رقى التعامل مع المرضى مضيفا أن الجامعة لم تتأخر عن تقديم كل ما يسهم في رفع الكفاءة الطبية.


وكرم الدكتور فرحات، في نهاية المؤتمر، منسقي تدريب أطباء الامتياز بالمستشفيات الجامعية تقديرا لمجهوداتهم المتميزة خلال فترة التدريب.