السبت 5 اكتوبر 2024

رئيس جامعة المنيا يوجه بتيسير مُتطلبات واحتياجات الطلاب وصقل مهاراتهم

رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات

محافظات4-10-2024 | 17:44

دار الهلال

وجه رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات، بتيسير مُتطلبات واحتياجات الطلاب مع تواجد المُرشد الأكاديمي بكل كلية؛ لمُساعدتهم، والرد على استفساراتهم، وتوسيع قاعدة الأنشطة الطلابية من خلال مكاتب رعاية الطلاب لصقل مهارات الطلاب، وتنفيذ العديد من الفعاليات التي تلبي ميولهم ورغباتهم وتُسهم في بناء شخصيتهم الجامعية.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الجمعة، بالهيكل الأكاديمي لجامعة المنيا الأهلية، بحضور نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور أبو هشيمة السيد، وعمداء كليات الجامعة الأهلية؛ للاطمئنان على انتظام الدراسة بكليات وبرامج الجامعة الأهلية، والوقوف على المتطلبات التي تحتاجها لإتاحة كافة السُبل وتقديم تعليم مُتميز للطلاب المُلتحقين بها، على مستوى من الكفاءة والجودة.

وأكد رئيس الجامعة ضرورة استمرار جامعة المنيا الأهلية، بأداء عملها بأفضل صورة، استكمالاً لخُطتها ورؤيتها التي وُضعت منذ إطلاقها، وحتى العمل بكامل طاقتها لتلبية الهدف من إنشائها، وتحقيق رؤية قيادة الدولة المصرية، بمُواجهة التحديات التكنولوجية المُتسارعة، وتلبية متطلبات سوق العمل المستقبلي، لكونها نموذجاً لثقافة جامعات الجيل الرابع.

وشدد ضرورة سرعة إعلان الجداول الدراسية على الطلاب، وإعداد الجداول الدراسية لأعضاء هيئة التدريس بناءً على نظام الساعات المعتمدة طبقاً للوائح الكليات، ووجه بضرورة جاهزية المعامل وإعداد متطلباتها الشاملة، لضمان جودة التعليم المُقدم.

وفي سياق آخر.. أجرى رئيس جامعة المنيا، جولة تفقدية للمدن الجامعية؛ لمُتابعة إجراءات أعمال التسكين للطلاب المُغتربين، والاطمئنان على مدى توفير الاحتياجات اللازمة واللائقة لهم داخل السكن الطلابي.

وتفقد رئيس الجامعة مبنى الإسكان الفندقي تحت الإنشاء للطلاب الوافدين والمصريين بكل من المدينتين الجامعيتين، أحدهما للطالبات داخل الحرم الجامعي، والآخر للطلبة بمدينة الاخصاص، لتقديم أرقى مستوى من الخدمات لهم.

ووجَّه رئيس الجامعة، بتكثيف الجهود من قبل العاملين بالمدن الجامعية، بتقديم أفضل الخدمات للطلاب؛ حفاظاً على استقرار إقامتهم، وترسيخاً لجهود الجامعة في دعم مسيرة العملية التعليمية، وتحقيق معايير الجودة في الخدمات المُقدمة، لمساعدة الطلاب على النجاح والتميز في دراستهم.

كما وجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال بمباني الإسكان الفندقي، لأداء عملها بكفاءة عالية .