الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

الرئيس السيسي يكرم رئيس شعبة العمليات في حرب أكتوبر المجيدة

جانب من التكريم

أخبار14-10-2024 | 19:48

دعاء برعي

في ذكرى تحقيق النصر واستعادة الأرض وفي ضوء احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى حرب 6 أكتوبر المجيدة، كرم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة من أبطال حرب أكتوبر، ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.
وجاء ضمن أسماء المكرمين لواء أركان حرب محمد نبيه أحمد السيد الذي كان رئيس شعبة العمليات / ج٣ميد في أثناء حرب أكتوبر المجيدة، وتعد أبرز بطولاته إعداد خطط العبور وتأمين المعابر ورؤوس الكبارى بنطاق ج ۳ ميد.

وكانت آخر وظيفة أو منصب شغله هو مساعد وزير الدفاع للتدريب.

وحاز على وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، ونوط الجمهورية من الطبقة الأولى، ونوط التدريب من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة الممتازة، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية العيد العشرين للثورة، ونوط 25 أبريل، ونوط الاستقلال، ونوط النصر العسكري، وميدالية مقاتلي أكتوبر.

ونظمت القوات المسلحة اليوم الاثنين الندوة التثقيفية الـ40، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، في إطار احتفالات مصر بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

تأتي الندوة التثقيفية ضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

وشهدت الندوة حضور نخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وتضمنت عروضًا وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، الأمر الذي يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة.