الخميس 29 اغسطس 2024

رئيس هيئة قناة السويس: تنظيم ندوة تثقيفية بعنوان "الدين المعاملة" لوزير الأوقاف

رئيس هيئة قناة السويس

أخبار29-8-2024 | 13:54

دار الهلال

أعرب أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن اعتزازه وتقديره لمكانة ومقام العالم الجليل الدكتور أسامه الأزهري وجهوده المبذولة في نشر الوعي السليم وترسيخ تعاليم الدين السمحة ومواجهة التحديات الراهنة في ضوء انتشار الكثير من الأفكار المتطرفة والمفاهيم المغلوطة متمنيًا لفضيلته النجاح والتوفيق في أداء رسالته السامية نحو إرساء المفاهيم الدينية السليمة و تعمير وتطوير بيوت الله في كافة ربوع مصرنا الحبيبة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس هيئة قناة السويس، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف والوفد المرافق له، على هامش الندوة الدينية التي نظمتها هيئة قناة السويس تحت عنوان" الدين المعاملة" بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة ونخبة من العاملين بإدارات الهيئة المختلفة.

وأكد ربيع، في بيان اليوم الخميس، التعاون البناء والمثمر بين هيئة قناة السويس ووزارة الأوقاف في دعم دور العبادة في مدن القناة الثلاث ضمن الدور المجتمعي والخدمي للهيئة في مجتمع القناة كنموذج يعكس التعاون والتكامل بين المؤسسات الوطنية.

من جانبه، أعرب الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف عن سعادته بتواجده وسط نخبة من العاملين بهيئة قناة السويس، مشيدًا بما حققته قناة السويس من إنجازات ملموسة على مدار السنوات الماضية لتمثل رمزا وأيقونة للإنجاز، موجهًا رسالة تضامن وتأييد لجهود هيئة قناة السويس في التعامل مع التحديات الراهنة.

وتابع وزير الأوقاف حديثه عن موضوع الندوة الدينية "الدين المعاملة"، مشيرًا إلى الانفصال الذي تشهده مواقف الحياة اليومية للأفراد بين ما يحملونه من قناعات وقيم وبين ما يطبقونه في حياتهم.

وشدد على أن الالتزام بالقيم السماوية لا تتعارض نهائيًا مع المصالح الدنيوية كما يعتقد البعض بل إن الالتزام بتعاليم الله هي الضمان الحقيقي لتحصين النفس البشرية وتحسين سبل المعيشة.

ولفت الدكتور الأزهري إلى بعض الدروس المستفادة من سير أعلام الإسلام وأئمته العظام وما تحتويه هذه السير من الخُلق الحق، وقال "هذا ما نحتاج إلى الاقتداء به في هذه الأيام التي تؤكد أن الدين الحق لا يقتصر على أداء الفروض فقط وإنما هو منظومة متكاملة من الفرائض والأخلاق والمعاملات مع النفس والمجتمع والتي تكون نتيجتها الحتمية هي النصر من الله".

وعقب ذلك، حرص رئيس هيئة قناة السويس على اطلاع وزير الأوقاف على مستجدات المشروعات التنموية لقناة السويس من خلال اصطحابه في جولة تفقدية بمتحف قناة السويس ومارينا يخوت قناة السويس بالإسماعيلية، مقدمًا درع قناة السويس إلى الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.