الإثنين 14 اكتوبر 2024

ألمانيا تقدم 113 مليون يورو مساعدات إنسانية إلى لبنان خلال العام الحالي

السفارة الألمانية بالقاهرة

أخبار14-10-2024 | 20:49

دار الهلال

ذكرت السفارة الألمانية بالقاهرة أن ألمانيا قدمت حوالي 113 مليون يورو مساعدة إنسانية إلى لبنان خلال العام الحالي من ضمنهم 81.3 مليون يورو لبرنامج الأغذية العالمي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.


وأوضحت سفارة ألمانيا بالقاهرة - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك أعلنت توفير 62 مليون يورو من إجمالي المبلغ السابق ذكره ، وذلك على هامش الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة الذي عُقد في نيويورك كاستجابة سريعة لتصاعد القتال.


وأضافت أن ألمانيا وفرت 5 ملايين يورو لصندوق لبنان الإنساني (مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية) كجزء من خطة الطوارئ حتى من قبل التصعيد الحالي، وذلك في إطار الاستجابة السريعة لتغطية الاحتياجات المتزايدة. 


وتابعت أنه تم زيادة المساعدات الغذائية والحماية وتدابير المساعدة للنازحين واللاجئين في لبنان، فضلًا عن زيادة تمويل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقيمة 20 مليونًا لتصل لـ30.6 مليون.


ولفتت إلى أنه تم أيضًا زيادة تمويل برنامج الغذاء العالمي بقيمة 20 مليونًا ليصل لـ50.7 مليون، كما تم تخصيص حديثًا مبلغ 10 ملايين دولار لصالح لبنان من خلال الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ والذي تعد ألمانيا أحد المتبرعين الأكبر به.
ونوهت بأن وزارة الخارجية الألمانية قامت بدعم الصليب الأحمر اللبناني من خلال الصليب الأحمر الألماني بإجمالي 2.2 مليون لتقوية خدمات الإغاثة والطوارئ وخدمات نقل الدم.


وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت عدة غارات على لبنان منذ أول أكتوبر الحالي والتي أسفرت عن سقوط 2255 شهيدًا، و10524 جريحًا من بينهم 94 شهيدا و74 مصابا من بين العاملين في القطاع الصحي، واستشهاد 127 طفلا وإصابة 890 طفلا.