الجمعة 18 اكتوبر 2024

«التعليم» تصدر قرارًا جديدًا بشأن إعفاء الطالب اليتيم من المصروفات

وزارة التربية والتعليم

أخبار15-10-2024 | 09:20

دار الهلال

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية، توضح فيه مستجدات منظومة التعليم والجهود المبذولة لتحقيق التقدم للمعلم والطالب والمدرسة ككل.

وفي إطار الحفاظ على سير العملية التعليمية وتقديم الحوافز للمعلمين والعاملين في المدارس الرسمية للغات، تم اتخاذ القرارات التالية:

إعفاء الطالب اليتيم من المصروفات الدراسية: يشمل هذا الإعفاء الحالات التي توفي فيها الأب قبل التحاق الطالب بالمدرسة أو أثناء وجوده فيها، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي للطالب من قبل توجيه التربية الاجتماعية.

تنبيه أولياء الأمور: يتم التنبيه من خلال مجلس الأمناء على أولياء الأمور بضرورة سداد المصروفات الدراسية خلال الفصل الدراسي الأول. وفي حالة عدم السداد خلال العام الدراسي، سيتم تحويل الطالب إلى أقرب مدرسة رسمية عربي ضمن نفس الإدارة.

تشكيل لجنة: سيتم تشكيل لجنة في المدرسة برئاسة مدير المدرسة وعضوية كل من مسئول شئون الطلبة وسكرتير المدرسة وعضو من قسم الإحصاء بالإدارة، وذلك لحصر الطلاب غير المسددين والمنقطعين في جميع المراحل الدراسية. ستقوم اللجنة بإرسال تقرير إلى إدارة المدارس الرسمية لغات بالمديرية، لتقديمه للإدارة العامة للمدارس الرسمية لغات بديوان الوزارة.

الإجراءات الخاصة بالطلاب غير المسددين

عدم السداد لعام دراسي واحد: إذا لم يتم السداد قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول من السنة الثانية، سيتم تحويل ملف الطالب إلى أقرب مدرسة رسمية عربي دون الرجوع إلى ولي الأمر، مع إخطار ولي الأمر بأقرب وسيلة ممكنة (البريد، الهاتف، أو عبر جروب المدرسة).

عدم السداد لأكثر من عام دراسي: إذا لم يتم السداد قبل بدء العام الدراسي التالي، سيتم تحويل ملف الطالب بنفس الإجراءات السابقة.

ستقوم المدرسة بإعلان أسماء الطلاب غير المسددين باستخدام جميع الوسائل المتاحة.