الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

محافظ الدقهلية يوجه بإزالة الإشغالات والتعديات على الأراضي الزراعية وتكثيف المرور على مرافق الخدمات الصحية

محافظ الدقهلية

محافظات15-10-2024 | 19:12

دار الهلال

 أكد محافظ الدقهلية طارق مرزوق، ضرورة تكثيف التفتيش والمرور الميداني على المستشفيات وكافة روافد الخدمة الصحية بنطاق المحافظة للتأكد من تقديم الخدمات الصحية للمرضي والمترددين عليها على مدار اليوم، مشددا على المتابعة والإزالة الفورية لأي تعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة واتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه المخالفين.


جاء ذلك - حسبما أفاد بيان صادر عن المحافظة اليوم الثلاثاء - خلال ترؤس "طارق مرزوق" المجلس التنفيذي لمحافظة الدقهلية.


واستعرض المحافظ الحالات التي تم الانتهاء منها بكل مركز ومدينة، منبها لضرورة تضافر كافة الجهود للحفاظ على المستوي المتميز الذي حققته المحافظة في الملف الصحي. 


ووجه بسرعة الانتهاء من ملف التقنين لواضعي اليد على أملاك الدولة وتحصيل مستحقات الدولة تحقيقا لصالح الجميع وكذا ضرورة المتابعة والإزالة الفورية لأي تعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة حيال المخالفين.


وطالب "مرزوق" بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين واستمرار أعمال الحملات المكبرة وصيانة ونظافة الحدائق والمتنزهات العامة والتوعية بأهمية الحفاظ على النظافة العامة حرصا على المظهر الحضاري لمدن المحافظة.


كما وجه محافظ الدقهلية بأهمية استقبال موسم الشتاء بتضافر جهود الوحدات المحلية مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والجاهزية الكاملة للمعدات والانتهاء من تسليك وتنظيف بالوعات المطر وشبكات تصريف تجمعات الأمطار بجميع المناطق على مستوي المحافظة ومراجعة أعمدة الكهرباء والأسلاك والوصلات الكهربائية بالشوارع حرصا على حياة المواطنين، كما كلف محافظ الدقهلية قطاع الكهرباء بمراجعة منظومة الكهرباء بجميع المنشآت الحكومية لتحقيق أعلى درجات الأمان بها. 


ووجه خلال الاجتماع بتكثيف حملات إزالة الإشغالات وتحسين مستوى النظافة والتصدي للباعة الجائلين حول المدارس لتوفير بيئة صحية وآمنة لأبنائنا الطلاب وتمكينهم من التحصيل الدراسي في الفصول المدرسية.


وشدد "مرزوق" على استمرار الحملات التموينية لمديرية التموين ومباحث التموين للمرور على المخابز والمطاحن ومنافذ بيع السلع والمراجعة الشاملة لجميع المنافذ والتيقن من الأسعار الاسترشادية للسلع على أرض الواقع ووضع هامش ربح بسيط حرصا على توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة تخفيفا للعبء عنهم واتخاذ الإجراءات الفورية حيال المخالفين، والمتابعة الجادة لكافة منافذ السلع وتعزيز الرقابة والتفتيش بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية وقطاع التموين ومباحث التموين حرصا على توفير السلع بالأسعار المناسبة للمواطن البسيط.


كما وجه "مرزوق" بأهمية متابعة إجراءات الطرح والترسية للمشروعات التي يتم تنفيذها في إطار الخطة الاستثمارية والالتزام بالمواعيد المقررة لتنفيذ وإنهاء المشروعات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. بجانب متابعة تنفيذ ووضع لوحات إرشادية على الطرق نطاق كل وحدة محلية قروية تحدد بدايته ونهايته من خلال رئاسة الوحدات المحلية للمراكز على مستوى المحافظة وأن يتم العرض شخصيا من قبل رئيس المركز.


وأشار محافظ الدقهلية إلى أن سر النجاح هو التواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إليهم وحل مشاكلهم وتحقيق مطالبهم وتبية احتياجاتهم، منبها إلى أن العمل بالمحليات يعني التواجد بالشارع وسط المواطنين.. ومشيرا إلى أن المواطن البسيط هو الهدف الذي تضعه أجهزة الدولة نصب أعينها لتخفيف الأعباء عنه وتقديم الخدمات المتميزة له.


ووجه بضرورة الاهتمام بالقرى المنتجة وتقديم الدعم والمساندة لها بما يسهام في زيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل.


واستعرض المحافظ أيضا التصميم المقترح لتطوير سوق المجزر العشوائي والذي من المقرر تنفيذه بصورة حضارية تليق بمدينة المنصورة.