الخميس 17 اكتوبر 2024

9 طرق تساعدك في الاهتمام بخصلات الشعر الأكستنشن

الأكستنشن

سيدتي17-10-2024 | 12:41

منة الله القاضي

تستعين بعض النساء والفتيات بخصلات شعر إضافية، او ما يسمى ب "الأكستنشن"، لزيادة حجم وكثافة الشعر، أو للتأثر بصيحات الجمال لبعض المشاهير، وفيما يلي نستعرض لكِ مجموعة من النصائح والطرق الفعالة لجعل الشعر الصناعي ناعمًا وحيويًا ، وفقاً لما نشره موقع "pinkvilla"
1- شطف منعم الاقمشة:
قومي بتخفيف كمية صغيرة من منعم الأقمشة حوالي 1-2 ملعقة كبيرة في حوض من الماء البارد ، واغمري الشعر الصناعي في الخليط وحركه برفق لبضع دقائق ، ثم اشطفي الشعر جيدًا بالماء البارد لإزالة أي بقايا ، 
2- رذاذ السيليكون:
 استخدمي رذاذ الشعر المستعار المصنوع من السيليكون والمخصص ، ورشي منتج السيليكون على الشعر ومشطيه بلطف لتوزيعه بالتساوي ، يمكن أن يؤدي هذا إلى تليين الشعر مؤقتًا وإضافة لمعان خفيف.
3- رذاذ فك التشابك:
ضعي رذاذًا متخصصًا لفك تشابك الشعر الصناعي على الشعر للمساعدة في تقليل الاحتكاك وجعله أكثر نعومة ،  استخدمي مشطًا واسع الأسنان أو فرشاة شعر صناعي لفك تشابك الشعر بلطف.
4- استخدام بلسم لا يغسل:
يمكن لبعض البلسمات التي لا تُشطف والمخصصة للشعر الصناعي أن تساعدك في تحسين نعومته وسهولة تصفيفه ، لذا ضعي كمية صغيرة من البلسم الذي لا يُشطف ومشطي شعرك لتوزيعه بالتساوي.
5- العلاج بالبخار:
قومي باستخدام مكواة بخار يدوية أو كبسولة بخار ، وأمسكي الشعر على مسافة لتجنب التلف الناتج عن الحرارة الزائدة ، يمكن للبخار أن يريح الألياف مؤقتًا، مما يجعل الشعر أكثر نعومة.
6- الرطوبة: 
يمكن أن يصبح الشعر الصناعي أكثر نعومة في البيئات الرطبة، لأنه يمتص الرطوبة من الهواء ، ومع ذلك يجب توخي الحذر حيث يمكن أن تؤدي الرطوبة الزائدة أيضًا إلى تجعد الشعر ،
تنظيف الشعر المستعار
7- الفرشاة: 
قومي بتمشيط الشعر الصناعي بانتظام لمنع التشابك والحفاظ على ملمس أكثر نعومة ، يوصى باستخدام فرشاة شعر صناعي متخصصة.

8- التشذيب والتصفيف:
يمكن أن يساعد تشذيب وتصفيف الشعر الصناعي في تحسين ملمسه بشكل عام ، استشيري مصفف شعر محترفًا متخصصًا في الشعر المستعار الصناعي للحصول على المساعدة.

9- التخزين المناسب: 
قومي بتخزين الشعر الصناعي في مكان بارد وجاف، لتجنب تعرضه للحرارة والرطوبة الزائدة، مما قد يجعله يبدو أكثر صلابة.