الأربعاء 16 اكتوبر 2024

المتحف المصري الكبير.. انتشار أمني مكثف لتأمين الزائرين

جانب من التأمين

الجريمة16-10-2024 | 12:05

شيماء صلاح

حرص رجال الأمن على خلق أجواء آمنة لزائري المتحف المصري الكبير، حيث شكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الإفريقية فرقا أمنية لتأمين الزائرين.

وتؤمن الأطقم الأمنية للمجموعة الإفريقية المتحف الكبير التى تبلغ مساحته 117 فدانا، يحتوى على عدد من القاعات التى ستضم القطع الأثرية، فتصل إلى 3 قاعات رئيسية وتلك القاعات تضم 12 قاعة داخلية، إلى جانب قاعة الدرج العظيم، وقاعتين للملك توت عنخ آمون حيث تعرض مقتنيات الملك الذهبى بالكامل والتي تبلغ عددها 5398 قطعة، على مساحة 7000 متر مربع.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أنه بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، بدأ التشغيل التجريبى للمتحف المصرى الكبير اليوم الأربعاء، مؤكدًا أن المتحف المصرى الكبير سيكون هدية مصر للعالم، ويضم المتحف مجموعة كبيرة من القاعات بمساحات شاسعة تعرض من خلالها أكثر من 50 ألف قطعة أثرية.

حملات موسعة بجميع مديريات الأمن

وعلى جانب آخر واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتتمكن خلال 24 ساعة من ضبط 368 قضية مخدرات، 109 قطعة سلاح نارى، وتنفيذ 61653حكم قضائى متنوع يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.