الأربعاء 16 اكتوبر 2024

وكالة الفضاء تفتح باب التسجيل بمشروع تصميم وتطوير أنظمة الأقمار الصناعية

وكالة الفضاء

أخبار16-10-2024 | 14:35

دار الهلال

أعلنت وكالة الفضاء المصرية بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فتح باب التسجيل بمشروع "تصميم وتطوير أنظمة الأقمار الصناعية"، وذلك لدعم مشروعات التخرج بالجامعات المصرية للعام الدراسي 2024 - 2025.

وأشارت الوكالة - في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، إلى أن المشروع يهدف إلى بناء القدرات البشرية ونشر المعرفة وتعزيز العمل في مجال الأقمار الصناعية وتكنولوجيا الفضاء بين طلاب الجامعات المصرية، وتحسين القدرة التنافسية بين الجامعات لتخريج جيل من الأخصائيين والعلماء على درجة عالية من الكفاءة ليكونوا النواه المستقبلية للأنشطة الفضائية بمصر.

وكشفت عن شروط التسجيل ومنها أن يكون الطلاب المتقدمون للتسجيل بالمشروع في السنة النهائية بكليات الهندسة والحاسبات والعلوم ونظرائها، وألا يقل عدد الطلاب المسجلين بكل مشروع عن 5 طلاب، وأن يقوم ممثل عن كل مجموعة بالتسجيل للمجموعة ككل واختيار مشروع واحد فقط من المشروعات الموجودة برابط التسجيل، على أن يتم غلق باب التسجيل في المشروع يوم 31 أكتوبر الحالي أو عند اكتمال العدد المطلوب.

وأوضحت الوكالة أنه سيتم التواصل مع الطلاب المقبولين بالمشروع فور انتهاء اختيار المجموعات المشاركة في المشروع، وتلتزم تلك المجموعات بتسجيل المشروع المختار كمشروع تخرج بالجامعة أو الكلية خلال شهر من تاريخ إعلامهم باختيارهم بالمشروع، ورفع بيان التسجيل على رابط التسجيل للمشروع.