الأربعاء 16 اكتوبر 2024

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7 فلسطينيين ويحقق ميدانيًا مع 60 آخرين بالضفة الغربية

قوات الاحتلال

عرب وعالم16-10-2024 | 14:42

دار الهلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، 7 فلسطينيين على الأقل من الضفة الغربية، بينهم امرأة من أريحا.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني - في بيان اليوم وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - بأنه إلى جانب ذلك نفذت قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع نحو 60 فلسطينيا في مدينة حلحول بمحافظة الخليل، وبلدة قصرة بمحافظة نابلس، علما بأن عمليات التحقيق الميداني تصاعدت مؤخرا بشكل كبير في المحافظات كافة؛ حيث طالت المئات من الشبان.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينية من مدينة أريحا بعد مداهمة منزلها في منطقة حديقة الباباي، كما اعتقلت مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية من بينهم أسير محرر، بالإضافة لمواطنين من محافظة بيت لحم، وشاب من بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس، وشاب آخر من بلدة اليامون غرب جنين.

وأوضحت أن حملة الاعتقالات وعمليات التحقيق الميداني ترافقهما اعتداءات وتهديدات بحق المواطنين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

يشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، بلغ أكثر من 11 ألفا و300 مواطن من الضفة بما فيها القدس.