الأربعاء 16 اكتوبر 2024

رئيس وزراء باكستان يشيد بالعلاقات الودية مع قيرغيزستان

رئيس وزراء باكستان

عرب وعالم16-10-2024 | 16:40

دار الهلال

أشاد رئيس وزراء باكستان شهباز شريف اليوم الأربعاء، بالعلاقات الودية والأخوية التي تجمع بلاده مع قيرغيزستان، معربا عن ارتياحه للمسار الإيجابي الذي تتخذه العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما عبر شريف عن تقديره لمشاركة قيرغيزستان الإيجابية والفعالة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون المقام حاليا في العاصمة الباكستانية اسلام اباد، وذلك خلال لقائه بنظيره القيرغيزي أكيلبيك جباروف على هامش القمة.

وأكد رئيس الوزراء الباكستاني على رغبة بلاده القوية في تعزيز التعاون مع قرغيزستان، مشددا على الحاجة إلى تعزيز سبل التعاون الجديدة في مجالات التجارة والاستثمار والاتصال الإقليمي والتواصل الشعبي.

من جانبه، أبدى أكيلبيك جباروف رغبة بلاده القوية في مواصلة العمل مع باكستان لتعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات ذات المنفعة المتبادلة للبلدين.

يشار إلى أن باكستان تستضيف حاليا القمة الثالثة والعشرين لمجلس رؤساء حكومات الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون. وتركز القمة على معالجة القضايا المتعلقة بالسياسة والاقتصاد والدفاع والأمن داخل منطقة أوراسيا.

وأسست المنظمة في عام 2001 وتضم حاليا 9 أعضاء هي: الصين وروسيا وإيران والهند وباكستان وطاجيكستان وأوزبكستان وقرغيزستان وكازاخستان.