السبت 19 اكتوبر 2024

أنشطة ثقافية وفنية في «ثقافة الطفل» بجاردن سيتي

جانب من الفعاليات

ثقافة17-10-2024 | 15:09

إٍسلام علي

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعالياتها المكثفة، حيث قدم قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي مجموعة من الأنشطة الثقافية والورش الفنية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وفي السياق، شهدت مدرسة أحمد ابن طولون الابتدائية، مجموعة من الأنشطة الثقافية والورش الفنية، حيث عقدت ورشة لعمل تشكيلات من الخرز الأسود وخرز الحروف، إلى جانب ورشة فنية في الرسم عن انتصارات أكتوبر بألوان الفلوماستر والشمع، قدمتها الفنانة ريهام محسن.

ونفذت ورشة رسم أخرى بعنوان "سيناء رجعت لينا" باستخدام كانسون ملون وألوان الباستيل، أدارتها الفنانة أميرة سعد، بالإضافة لورشة فنية باستخدام ورق الكانسون و الفوم الجليتر.

وعلى الجانب الأخر، شهدت مدرسة محمود أبو العزم بزينهم، مجموعة من الأنشطة الثقافية والورش الفنية، حيث عقد حوار بعنوان "وسائل التواصل الاجتماعي"، وأوضحت خلاله سهام إسماعيل أهم استخدامات وسائل التواصل الاجتماعي وأهميتها في الحياة، موضحة الأضرار السلبية المتسببة من كثرة الاستخدام.

وأشارت إلى أن بعض الحلول لتجنب أضراره، بالإضافة إلى عقد ورشة فنية لعمل أساور من القطيفة قدمتها إسراء حسان، كما أقيمت ورشة رسم عن "المشاعر وملامح الوجوه" بألوان الباستيل الزيتية على الكانسون أدارتها كريمة الديب.