الخميس 17 اكتوبر 2024

الإسعاف والطوارئ بشمال غزة: الانتهاء من انتشال شهداء وجرحى مدرسة "أبو حسين"

الإسعاف والطوارئ بشمال غزة: الانتهاء من انتشال شهداء وجرحى مدرسة أبو حسين

أخبار17-10-2024 | 18:07

أكد مدير الإسعاف والطوارئ في شمال قطاع غزة فارس عفانة، أن طواقم الإسعاف انتهت من انتشال الشهداء والجرحى بعد استهداف مدرسة أبو حسين في جباليا التي تأوي نازحين.

وقال مدير الإسعاف - في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية اليوم الخميس - "إنه تم نقل العشرات من المصابين والشهداء إلي مجمع كمال عدوان الطبي وأيضا إلى مستشفى العودة والمستشفى الأندونيسي بقطاع غزة". 

وأضاف أن الوضع الصحي في شمال القطاع صعب وكارثي بعد مرور عام كامل على هذا العدوان، وفي ظل تدمير ممنهج للمنظومة الصحية وعدم إدخال المساعدات والطواقم الطبية والجهود الطبية اللازمة لإعادة إحياء هذه المنظومة المنهارة بالفعل قبل هذا الحصار وتلك المجازر التي ترتكب ضد سكان الشمال. 

وأشار إلي أن الوضع الإنساني في شمال قطاع غزة لليوم الـ13 للحصار الخانق على مخيم جباليا على حافة الهاوية، منوها بأن مدرسة "أبو حسين" التي تم استهدافها قد ازداد عدد النازحين بها بعد إخراج قوات الاحتلال الإسرائيلي للمواطنين واستهداف المربعات السكنية بأحياء مثل الفالوجة فذهبوا إلى مراكز النزوح لذلك أصبح مراكز النزوح بمخيم جباليا مكتظة بالسكان وبعد استهداف المدرسة ازداد عدد الشهداء والمصابين من الأطفال والنساء بشمال القطاع.

وشدد على أننا نعمل بأقل الإمكانيات ونجد صعوبة كبيرة وشديدة خلال أعمال الإنقاذ وانتشال الجثث، بالإضافة إلي تعرض حياة طواقم الإسعاف والدفاع المدني والخدمات الطبية لخطورة كبيرة بسبب الاستهدافات المتكررة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب اليوم الخميس مجزرة جديدة بعد قصفه مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مما أسفر عن العديد من الشهداء وعشرات الجرحى.