الخميس 17 اكتوبر 2024

النيابة العامة تنتقل لموقع حادث انقلاب قطار بضائع في البدرشين

جانب من الحادث

الجريمة17-10-2024 | 19:13

هويدا علي

انتقل فريق من النيابة العامة، منذ قليل، إلى موقع حادث انقلاب عربات قطار بضائع في منطقة البدرشين بمحافظة الجيزة، وذلك للتحقيق في ملابسات الواقعة التي وقعت بمزلقان المنشية بمركز البدرشين.


تفاصيل الحادث

تلقى مركز عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد بانقلاب عربات قطار بضائع بالقرب من مزلقان المنشية في مركز البدرشين. وعلى الفور، توجهت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وأوضحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيان لها أن الحادث وقع أثناء مرور قطار صهاريج فارغة على خط (الواحات / التبين) بالكيلو 7/500 بالقرب من مزلقان المريوطية في الساعة 15:10. فوجئ قائد القطار بوجود لودر تابع لشركة سامكو يعبر السكة الحديد من مكان غير معد للعبور، ودون وجود سائق في اللودر الذي فر هاربًا من الموقع.

 

الاصطدام وخروج العربات

نتيجة الاصطدام، خرجت 6 عربات من القطار عن مسارها، مما أدى إلى انقلاب العربات وسقوط باقي العربات من السكة الحديد. تم الدفع بأوناش خاصة لرفع العربات وإعادتها إلى مسارها الطبيعي.

 

استمرار حركة القطارات

على الرغم من الحادث، أكدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أن الحادث لم يؤثر على انتظام حركة القطارات في خطوط الشبكة الأخرى.

 

تحذيرات للمواطنين

أهابت الهيئة بالمواطنين وقائدي المركبات الالتزام بتعليمات المرور، وعدم عبور السكك الحديدية من أماكن غير مخصصة لذلك، حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

تأتي هذه التحذيرات في ظل تكرار حوادث مماثلة ناتجة عن تجاهل الإرشادات الخاصة بالسلامة على خطوط السكك الحديدية.