السبت 19 اكتوبر 2024

وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث تعزيز التعاون القضائي

جانب من اللقاء

الجريمة17-10-2024 | 21:45

هويدا علي

استقبل المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، السفير طارق علي فرج الأنصاري، سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، والوفد المرافق له، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

تفاصيل اللقاء

 حضر اللقاء المستشار حسام صادق، مساعد وزير العدل للتعاون الدولي والثقافي، والمستشار محمود الشريف، مساعد الوزير لشئون الإعلام ومجلسي النواب والشيوخ. وفي بداية اللقاء، رحب وزير العدل بالسفير القطري، مشيدًا بالعلاقات القضائية المتينة بين مصر وقطر، والتي تجسدت في العديد من أوجه التعاون الثنائي، لا سيما في تبادل الخبرات القضائية.

 

تعزيز التعاون القضائي

 أعرب السفير طارق الأنصاري عن سعادته بلقاء وزير العدل، مثنيًا على جهود الوزارة في تطوير المنظومة القضائية ومشروعات التحول الرقمي التي أطلقتها.

كما تناول اللقاء سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات قانونية وقضائية متنوعة، وعلى رأسها التقاضي الإلكتروني، وتبادل الخبرات بين المؤسسات القضائية في الدولتين. 

في ختام اللقاء، عبر الوزير فنجري عن تقديره لهذه الزيارة، مؤكدًا على استمرار التعاون المشترك في كافة المجالات القانونية والقضائية بين مصر وقطر، بما يساهم في تطوير الأنظمة القضائية وتعزيز العدالة في كلا البلدين.