الجمعة 18 اكتوبر 2024

في ذكرى ميلاده.. أحمد عبدالوارث دخل الفن بالصدفة ولمع نجمه على يد نيازي مصطفى

أحمد عبدالوارث

فن18-10-2024 | 08:45

أحمد نيازى الشريف

فنان من طراز خاص، هادئ الطبع، حيث دخل الفن بالصدفة عندما طلب منه ناظر المدرسة تمثيل دور البطولة في إحدى المسرحيات، وبعدها لمع نجمه، إنه الفنان أحمد عبدالوارث الذى يتزامن اليوم مع ذكرى ميلاده.

 بدأ أحمد عبدالوارث مسيرته الفنية على يد المخرج نيازى مصطفى. حيث ولد الفنان أحمد عبدالوارث فى مثل هذا اليوم 18 أكتوبر لعام 1947، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان دفعة أخرجت عدد كبير من الفنانين منهم الفنان نور الشريف وعفاف شعيب وأحمد زكي.

بدايته الفنية

بدأ الفنان أحمد عبدالوارث مشواره الفني من خلال عمله في التليفزيون أثناء مشاركته ضمن قائمة أبطال صناع مسلسل "هروب" للمخرج الراحل نيازى مصطفى، وبعدها أنطلق فى مجموعة من الأعمال مابين السينما والدراما، محققاً نجاحاً كبيراً خلال أعماله.

كما كان الظهور السينمائي الأول للفنان الراحل أحمد عبدالوارث فى فيلم "السراب" عام 1970 من إخراج أنور الشناوى، والمأخوذ عن رواية الاديب والكاتب الراحل نجيب محفوظ. أعماله الدرامية وشارك الفنان أحمد عبدالوارث فى مشواره الفني مجموعة من الأعمال الدرامية وكان أبرزها مسلسلات: ليالى الحلمية، ومن الذى لا يحب فاطمة، طيور الشمس، فى أيد أمينة، قصة الأمس، وكان آخر مسلسلاته " أرض جو" عام 2017،

أما فى السينما فكان من خلال فيلم "المشخصاتى 2"، مع الفنان تامر عبد المنعم.

زواجه

تزوج الفنان أحمد عبدالوارث مرتين، فكانت الزيجة الاولى من الفنانة الراحلة سعاد نصر ، والذى أثمر زواجهما عن طفلين، ولكن انفصل سويا بعد فترة، ولكن كانت تجمعهما علاقة طيبة بعد الإنفصال.

وكانت الزيجة الثانية من سيدة سورية الجنسية وأثمرت هذه الزيجة عن ابنتين هما ميران وآلاء.

وفاته

رحل الفنان أحمد عبدالوارث عن عالمنا في 15 أكتوبر لعام 2018 عن عمر يناهز 71 عامًا، تاركاً وراءه إرثا فنيا كبيراً مشهودا له.