السبت 19 اكتوبر 2024

أتوبيس الفن الجميل يواصل جولاته الثقافية بمبادرة «بداية»

جانب من الأنشطة

ثقافة18-10-2024 | 18:03

همت مصطفى

 

يواصل أتوبيس الفن الجميل جولاته بهدف تعزيز الوعي الثقافي لدى الأطفال، عبر أنشطة نفذت خلال اليومين الماضيين في إطار برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك ضمن أنشطة وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء إنسان».

وخلال زيارة متحف ومركز محمد محمود خليل وحرمه، قام أخصائي المتحف بتعريف الأطفال على أحد أشهر المتاحف المصرية الذي يضم مجموعة من الأعمال الفنية الفريدة لفنانين عالميين، وتم تنفيذ ورشة رسم مستوحاة من لوحات المتحف مع الفنانة غادة عبد النبي، بالإضافة إلى مسابقة ثقافية عن أهم معالم المتحف قدمتها يمنى حسين.

وشهدت الأنشطة المنفذة من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة دكتور جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة دكتور حنان موسى، زيارة لمستشفى 57357 تم خلالها تنفيذ ورشة فنون تشكيلية مع الأطفال المقيمين في المستشفى، قدمتها سارة علي عبر لوحة تعبر عن أهمية المعرفة في حياة الإنسان بمشاركة الأطفال.

وفي زيارة أخرى لمتحف البريد المصري تعرف الأطفال خلال جولتهم في المتحف على تاريخ البريد المصري وتطوره، كما شاركوا في ألعاب ذهنية وتعلموا كيفية عمل التلغراف وصيانة الطرود، واختتمت الزيارة بتنفيذ لوحة من الورق الملون تعبر عن فن «الماندالا».