الجمعة 18 اكتوبر 2024

لبنان والاتحاد الأوروبي يبحثان وقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

عرب وعالم18-10-2024 | 17:43

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في اتصال هاتفي اليوم الجمعة، مع مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أهمية التواصل لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار الأممي 1701 وانتخاب رئيس للجمهورية في لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن "بري" قدم خلال الاتصال، الشكر لفرنسا والاتحاد الأوروبي على تنظيم المؤتمر الدولي المقرر عقده في باريس؛ لمؤازرة لبنان إنسانيا وسياسيا لمواجهة التداعيات الناجمة جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل على لبنان واللبنانيين والذي تسبب بنزوح اكثر من مليون ومئتي الف نازح لبنان.

من جهة ثانية، تسلم رئيس مجلس النواب اللبناني رسالة خطية من وزير الخارجية الفرنسية جان نويل بارو.

وفي إطار آخر، وصلت رئيسة الوزراء الايطالية جورجيا ميلوني الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت واستقبلها على أرض المطار رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي. 

وبعد استقبالها في صالون الزوار الكبار لدقائق عدة غادر "ميقاتي" المطار، وعقدت "ميلوني" لقاء مع السفير الإيطالي في بيروت والقيادات العسكرية الإيطالية. 

ومن المقرر أن تجري رئيسة وزراء إيطاليا - خلال زيارتها التي تستمر لساعات عدة في لبنان لقاءات مع رئيس الحكومة اللبنانية وعدد من المسؤولين اللبنانين لإجراء محادثات تتعلق بالأوضاع التي يشهدها لبنان في ظل العدوان الإسرائيلي.

من جهة أخرى، أعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف بعد ظهر اليوم، تجمعا ‏لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة زرعيت بدفعة صاروخية.