السبت 19 اكتوبر 2024

النشرة المرورية.. هدوء تام في الطرق مع تعزيز الخدمات الأمنية

الحاله المروريه

الجريمة19-10-2024 | 08:04

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، إن اليوم السبت ، يُعتبر امتدادًا لإجازة نهاية الأسبوع للمصالح الحكومية والخدمية، وكذلك المدارس والجامعات الخاصة، مما يساهم بشكل ملحوظ في تقليل أعداد المشاة وحركة السيارات في الشوارع المصرية.

وأكد أن الطرق والمحاور الرئيسية تشهد حالة من الهدوء التام، بفضل انتشار الخدمات المرورية لمتابعة سير الحركة على مدار اليوم.

كما يتم التنسيق الدائم بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى، لمتابعة خطوط السير السريعة سواء الصحراوية أو الزراعية، خاصة مع توجه المواطنين إلى محافظاتهم الأصلية أو المدن الساحلية.

وأشار إلى أن الخدمات المرورية تمركزت في المناطق التجارية، وسط المدينة، وكورنيش النيل، حيث يُتوقع حدوث بعض الكثافات المرورية المتوسطة.

وجرى تعزيز هذه المناطق بخدمات إضافية لمنع الانتظار الخاطئ أو الوقوف العشوائي، الذي قد يسبب تباطؤ حركة السير.

وفيما يتعلق بالطقس، أضاف هشام أن الساعات الأولى من صباح اليوم شهدت شبورة مائية كثيفة على الطرق الساحلية والزراعية، خاصة الطرق المحاذية للمسطحات المائية، لذا يهيب السائقين باتخاذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات المرورية لضمان السلامة.

كما أكد أنه تم تنظيم حملات مرورية مكثفة لرصد المخالفات في القاهرة الكبرى وعلى الطرق السريعة، لضمان التزام السائقين بقواعد وآداب المرور.

وفي خبر هام، أعلن اللواء هشام عن غلق كلي لنفق محمد نجيب أسفل الطريق الدائري الأوسطي لمدة 30 يومًا، وذلك في إطار أعمال تمديد محور محمد نجيب المتعلق بالقطار السريع.

وجرى توفير تحويلة مرورية بديلة لتيسير حركة السيارات، مع وضع علامات إرشادية وتنظيمية وإرسال الخدمات المرورية لتوجيه السائقين إلى الطرق البديلة.