السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ أسيوط: الدولة تحرص على التطوير المستمر للمؤسسات العلاجية للارتقاء بالمنظومة الطبية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات19-10-2024 | 11:10

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر، حرص الدولة على التطوير المستمر للمؤسسات الطبية والعلاجية لمواكبة أحدث النظم والتجهيزات للارتقاء بالمنظومة الطبية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المنظومة الصحية وإعادة تأهيل البنية التحتية وتطويرها.

جاء ذلك أثناء جولاته على المستشفيات، ليطمئن على سير العمل بالمجلس الطبي العام "القومسيون الطبي" ومستشفى الصدر بحي شرق مدينة أسيوط، لمتابعة مدى تقديم الخدمات الصحية للمرضى وذلك في إطار جولاته الميدانية.

ووجه الدكتور هشام أبو النصر - خلال الجولة - قيادات مديرية الصحة بتعظيم الإستفادة من الأجهزة الطبية والمعامل الحديثة بالمستشفيات والحفاظ عليها وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

وتفقد المحافظ المجلس الطبي العام "القومسيون الطبي"، والذي يقدم خدمات الكشف ، فضلاً عن المناظرات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وتابع المحافظ سير العمل واستمع إلى شكاوى وطلبات عدد من المرضى والمترددين على القومسيون الطبي.. واطمأن على مدى رضاهم عن تقديم الخدمة الصحية المقدمة لهم، موجها العاملين بحسن معاملة المرضى والمترددين على المجلس الطبي العام "القومسيون الطبي".

واستكمل المحافظ، جولته بتفقد مستشفى الصدر بأقسام الاستقبال للتأكد من مدى تقديم الخدمات للمترددين على المستشفى حيث اطمأن على صحة بعض المرضى ومدى تلبية احتياجاتهم ثم تفقد الصيدلية للاطمئنان على مدى توافر الأدوية الموجودة بالصيدلية والنواقص لتقديم الدعم وتوفيرها فضلاً عن غرف الملاحظة وحجرة إنعاش القلب موجهاً بتقديم كافة سبل الرعاية لهم.