الأحد 20 اكتوبر 2024

إحالة أوراق المتهم في جريمة قتل مينا البصل لمفتي الجمهورية

اعدام

الجريمة19-10-2024 | 12:20

هويدا على

قررت محكمة جنايات مستأنف الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيى وعضوية المستشارين خالد محمد عبد الفتاح أبو رزقة، حازم عبد الفتاح الشناوي، ووليد محمد الجلاد، إحالة أوراق المتهم "أ.ع.ر" إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في حكم إعدامه، وذلك في قضية مقتل المجني عليه "م.ا.م". كما حددت المحكمة جلسة قادمة للنطق بالحكم النهائي.

 

ملابسات القضية

ترجع أحداث القضية المقيدة برقم 18005 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة مينا البصل إلى بلاغ تلقته الأجهزة الأمنية في الإسكندرية يفيد بقيام المتهم بالاعتداء على المجني عليه باستخدام سلاح أبيض، ما أسفر عن مقتله.

 

تفاصيل التحقيقات

وفقًا للتحقيقات، كان المتهم "أ.ع.ر" يعمل طباخًا وتربطه علاقة صداقة قوية مع المجني عليه "م.ا.م". إلا أن خلافًا نشب بينهما قبل نحو عام، بعدما اتهم المتهم صديقه بتصويره في وضع غير لائق. رغم ذلك، عادت العلاقة بينهما لاحقًا، وفي يوم الواقعة، توجه المتهم إلى شقة المجني عليه برفقة اثنين من أصدقائه. أثناء وجودهم في الشقة، ذهب المجني عليه إلى الشرفة، فلحق به المتهم واندلعت مشاجرة بينهما، انتهت بتوجيه المتهم تهديدًا قائلاً "أنا هموتك"، قبل أن يطعنه بسكين كان بحوزته.

 

محاولة الهروب وضبط المتهم

حاول المتهم الفرار بعد ارتكاب الجريمة، إلا أن الجيران تمكنوا من القبض عليه قبل هروبه. تم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل المتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق وأحالته إلى محكمة الجنايات.