السبت 19 اكتوبر 2024

السجن 10 سنوات لربة منزل سورية قتلت حماتها في العاشر من رمضان

محكمة

الجريمة19-10-2024 | 12:39

هويدا على

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية حكمًا بالسجن لمدة 10 سنوات على ربة منزل سورية الجنسية، بعد إدانتها بقتل حماتها إثر مشاجرة بينهما بمدينة العاشر من رمضان.

وصدر الحكم برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، وعضوية المستشارين سامي زين العابدين، شادي المهدي عبد الرحمن، وأحمد عيد سويلم، وسكرتارية يامن محمود وهشام محمود.

 

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث القضية، التي تحمل رقم 8174 لسنة 2024 جنايات أول العاشر من رمضان، إلى يوم 16 مايو الماضي. قامت النيابة العامة بإحالة المتهمة "تغريد م ع ع" البالغة من العمر 27 عامًا، ربة منزل سورية الجنسية، إلى المحاكمة الجنائية بعد اتهامها بقتل حماتها "وفيقة محمد" البالغة من العمر 59 عامًا، سورية الجنسية، إثر خلافات نشبت بينهما في مدينة العاشر من رمضان.

 

ملابسات الجريمة

وفقًا لأمر الإحالة، قامت المتهمة بقتل المجني عليها عمدًا دون سبق إصرار أو ترصد. نشبت مشادة كلامية بينهما بسبب خلافات أسرية، مما دفع المتهمة إلى الانهيال على المجني عليها بالضرب بيديها، ما أدى إلى سقوطها أرضًا. ومن ثم قامت المتهمة بخنق حماتها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

جاء الحكم بعد استماع المحكمة إلى كافة الأدلة والشهادات، ليتم إدانة المتهمة بارتكاب جريمة القتل، وإصدار الحكم بالسجن 10 سنوات.