السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ الأقصر يوجه بتسريع معدلات الإنجاز في ملفات التصالح وتقنين أراضي الدولة

محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة

محافظات19-10-2024 | 16:17

دار الهلال

وجه محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة بتسريع معدلات الإنجاز في ملفات التصالح وتقنين أراضي الدولة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا مع الأجهزة التنفيذية لاستعرض الموقف التنفيذي لطلبات التصالح وفقًا لقانون التصالح رقم 187 لسنة 2023، وما يتعلق بشهادات البيانات على مستوى المحافظة.

وشدد المحافظ ـ خلال الاجتماع ـ على أهمية التيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء، مع بحث آليات جديدة لتسهيل الإجراءات، في إطار القانون الجديد.

وأكد المحافظ متابعته عمل اللجان المختصة وأعمال المنظومة الإلكترونية، موجها ضرورة تسريع وتيرة إنهاء طلبات التقنين وتحرير العقود لتحقيق الاستقرار للمواطنين، مكلفا بتكثيف الجهود والتنسيق مع رؤساء المدن والمراكز لتشجيع المواطنين على إنهاء إجراءات التقنين والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الدولة.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة لن تتهاون في استرداد الأراضي من غير الجادين، وأنه سيتم التعامل بحسم مع أي محاولات جديدة للتعدي على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة، مع تطبيق القانون بحزم.

من ناحية أخرى.. أعلنت إدارة إسنا الاجتماعية بالأقصر عن تسلم دفعة جديدة من بطاقات "فيزا" تكافل وكرامة، وذلك ضمن جهود المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ومن جانبه أوضح محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن الدفعة تشمل 1960 بطاقة، منها 1865 إصدار أول و95 إعادة إصدار وتم حتى الآن تسليم 1500 بطاقة مفعلة للمستفيدين، وجاري تسليم البطاقات المتبقية وفق الإجراءات المحددة من الوزارة.