السبت 19 اكتوبر 2024

خالد الصاوي من الخلافات إلى التحول الجذري في حياته الفنية

خالد الصاوي

فن19-10-2024 | 16:34

نوران الرجال

فتح الفنان خالد الصاوي قلبه، وشارك تفاصيل مثيرة عن حياته الشخصية والفنية، في ظهور استثنائي على برنامج "كلام الناس" مع الإعلامية ياسمين عز على قناة mbc مصر.

تحدث الصاوي عن علاقته بزوجته وفارق السن بينهما، مؤكدًا أنه لا يتردد في تحذير أصدقائه من الأمور التي يشعر بأنها قد تسيء إليهم، مشيرًا إلى موقف تغيرت بسببه مسارات حياته. وقال: "عندي مشكلة، وأحب أن أقول حذار، إذا شعرت بالإهانة، عقلي يغلق، وأشعر أن الله منحني صحة وعقلًا وشخصية، مما يجعل من واجبي الدفاع عن المظلومين."

وعن تجربته الشخصية، أوضح الصاوي أنه مر بخلافات مع زملائه أحمد السقا وكريم عبد العزيز وتامر حسني، حيث عبر عن حزنه بسبب عدم التواصل معهم بشكل صحيح وأشار إلى أنه كان في حالة نفسية سيئة عندما حجزت الضرائب على أمواله، ما أثر على علاقاته: "كنت أبحث عنهم لكن أسلوبي لم يكن صحيحًا، والضرائب أثرت على مزاجي."

وفي لحظة مؤثرة، كشف الصاوي عن فقدان كلبته التي اعتبرها بمثابة ابنته، قائلاً: "كنت أملك في يوم من الأيام 9 كلاب، وكانت تربيتي لهم جزءًا من حياتي" وأشار إلى مدى حزنه العميق بعد وفاتها، مؤكدًا على الوفاء الذي يتمتع به الكلب مقارنة بالبشر.

أما عن قضايا الصحة والتعاطي، فقد تحدث الصاوي بصراحة عن تجربته مع الكحول والمخدرات، حيث قال: "كنت أدمن شرب الكحول وأتعاطى، لكنني عشت لحظة تغيير حاسمة عندما شعرت بأن قلبي على وشك التوقف دعوت الله أن يخرجني من تلك الحالة، ووعدته أن أغير حياتي" هذه اللحظة، كما يقول، كانت نقطة تحول أساسية في حياته، حيث تخلص من جميع الممارسات السلبية التي كانت تؤثر على صحته النفسية والجسدية.

وهاجم الصاوي عمليات تكميم المعدة، موضحًا أنه لا يمكن أن يعتمد على الجراحة للتحكم في الوزن، بل يجب أن تأتي الحلول من قوة الإرادة والتحكم الذاتي.

وعندما سألته ياسمين عز عن آرائه التي يعتبرها البعض قديمة، رد مبتسمًا: "أنتِ لم تتزوجي بعد، لذا كيف تستنتجين؟ التجربة في الزواج تغير المفاهيم."

بهذا اللقاء، أظهر خالد الصاوي جوانب من شخصيته تتجاوز الفنون، مؤكدًا أنه لا يزال لديه الكثير ليقدمه على الساحتين الفنية والإنسانية.