الأحد 20 اكتوبر 2024

اليوم نظر الاستئناف على الحكم بحبس مدير أعمال حلمى بكر

حلمي بكر

الجريمة20-10-2024 | 06:02

هويدا علي

تصدر محكمة جنح مستأنف العجوزة، اليوم الأحد، حكمها في استئناف مدير أعمال الموسيقار الراحل حلمي بكر على الحكم الصادر بحبسه 3 سنوات، وذلك في قضية اتهامه بالاستيلاء على مبلغ مليوني جنيه من الموسيقار الراحل، بزعم إدخال الأموال في مشروع وهمي.

وكانت محكمة جنح العجوزة قد أصدرت حكمًا بمعاقبة مدير الأعمال بالسجن لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى تغريمه كفالة مالية بقيمة 50 ألف جنيه لوقف تنفيذ الحكم مؤقتًا وتقديم استئناف على القرار.

استمعت النيابة العامة إلى أقوال المحامي سامح ثابت، وكيلًا عن الموسيقار الراحل حلمي بكر، في البلاغ المقدم ضد مدير أعماله السابق، حيث أوضح المحامي أن المشكو في حقه استغل حالة مرض موكله للاستيلاء على أمواله.

وأشار المحامي في التحقيقات إلى أن مدير الأعمال قام بإيهام الموسيقار الراحل بإيداع مبلغ قدره 2 مليون و280 ألف جنيه في أحد البنوك بهدف ربطها بشهادة استثمارية بفائدة 18%. وأوضح المحامي أن مدير الأعمال جلب شخصًا ادعى أنه موظف في البنك إلى منزل حلمي بكر لتوقيع الأوراق المطلوبة.

لاحقًا، اكتشف الموسيقار أن المبلغ قد تم تحويله إلى الحساب الخاص بالمشكو في حقه.

على أثر ذلك، طلبت النيابة العامة الإسراع في التحريات حول الواقعة للكشف عن ملابساتها، كما قررت استدعاء المشكو في حقه للاستماع إلى أقواله في إطار استكمال التحقيقات.