الأحد 20 اكتوبر 2024

محافظ الإسماعيلية يتفقد أعمال تطوير وإعادة فتح شارع مصر ورفع كفاءة نفق الثلاثيني

جانب من الجولة التفقدية

محافظات19-10-2024 | 23:33

دار الهلال

تفقد محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال اليوم السبت أعمال تطوير وإعادة فتح شارع مصر أمام حركة السيارات بحي أول بمدينة الإسماعيلية وأعمال تطوير ورفع كفاءة وتركيب شبكة صرف مياه الأمطار داخل نفق الثلاثيني.

كما تفقد أكرم أعمال إعادة فتح وتطوير شارع مصر بحي أول بمدينة الإسماعيلية عقب الانتهاء من تطوير الشارع ورفع وإزالة الإشغالات والتعديات من الشارع وإعادة فتحه مرة أخرى بعد سنوات طويلة من إغلاقه بسبب التعديات على حرم الطريق.

وأوضح المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية أن الأعمال شملت تغيير شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب بالشارع وخطوط الكهرباء والاتصالات بجانب الانتهاء بشكل تام من إنارة الشارع وإنشاء بالوعات صرف مياه الأمطار وتطوير الأرصفة ودهان البلدورات والانتهاء من التشطيبات النهائية لفتح الشارع أمام حركة السيارات مرة أخرى.

ثم تفقد محافظ الإسماعيلية ومرافقوه أعمال تطوير ورفع كفاءة نفق الثلاثيني حيث تم تخطيط وتجميل ودهان الطريق داخل نفق الثلاثيني وعمل مطبات تهدف لتهدئة السرعة بمدخل النفق من الجهتين، بجانب تخطيط النفق والشوارع المؤدية إليه والخارجة منه بعد الانتهاء من أعمال تركيب الشبكات الخاصة بشبكة صرف مياه الأمطار داخل النفق حفاظا على الأرواح.

وخلال الجولة التقى المحافظ بعدد من المواطنين وحرص على الاستماع لطلباتهم وشكواهم، ووعد بتلبيتها في إطار القانون والإمكانيات المتاحة

مؤكدا إنشاء سوق حضاري لتنظيم الباعة الجائلين في حي أول مدينة الإسماعيلية وذلك للحد من انتشار الباعة الجائلين في الشوارع والميادين ما يسهم في تنظيم المدينة والحفاظ على مظهرها الحضاري وتقليل الازدحام والتلوث البصري والبيئي الناتج عن انتشار الباعة الجائلين في أماكن غير مخصصة.

وأضاف محافظ الإسماعيلية أن الهدف من إنشاء السوق الحضاري هو توفير أماكن ملائمة وآمنة لممارسة نشاطهم التجاري ما يضمن استقرارهم الاقتصادي ويقلل من المشكلات الاجتماعية المرتبطة بالباعة غير النظاميين وكذلك تقليل الفوضى المرورية وتعزيز الأمن والسلامة في الشوارع والميادين العامة بالإضافة إلى دعم الأنشطة التجارية في المنطقة من خلال تنظيمها وتحفيز الاستثمارات المحلية.