الأحد 20 اكتوبر 2024

شاهد.. سؤال «نصف 4+4» يثير حيرة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 20-10-2024 | 14:42

إيمان علي

أثار سؤال رياضي بسيط طرحته امرأة في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع، جدلًا حادًا على الإنترنت، وترك المتابعين في حيرة من أمرهم.

وفي الفيديو تظهر امرأة تسأل شريكها، "ما هو نصف 4 + 4؟"، ليجيب الرجل بحدة وثقة على ما يبدو: "أربعة". أما المرأة، من ناحية أخرى، فلم تقتنع بإجابته وأكدت أن الإجابة الصحيحة هي ستة.

 وظل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي يتحدثون ويتبادلون الآراء حول الشجار الذي تلا ذلك دون توقف.

وقد وافق العديد من المستخدمين على رد المرأة، ولكن البعض يزعم أن تفسير الرجل معقول بنفس القدر.

وقد أبدى خبراء الرياضيات آراءهم في هذه الحجة، مشيرين إلى أنه اعتمادًا على كيفية فهم السؤال، قد يكون أي من الحلول صحيحًا. ووفقًا لبعضهم، فإن الأقواس قد تجعل التسلسل المقصود للعمليات أكثر وضوحًا.

وكتب أحد المتابعين :" "لقد تم صياغة السؤال لإرباك الجمهور. يجب أن يكون السؤال الصادق، "ما هو نصف 4 زائد 4؟" إجابة السؤال الصادق هي 6. إجابة سؤالها هي 4".

وتابع آخر :" إنه على حق. بناءً على القواعد النحوية، فإن (4+4) ستكون مجموع الأقواس. ثم بعد إكمال مجموع الأقواس لـ (4+4)، سيكون لديك 8. السؤال المكتوب بشكل صحيح هو "ما هو نصف (4+4)؟" إنها تحدد ما يتم تقسيمه إلى النصف، لذا في المعادلة هذا هو الجزء الموجود بين قوسين على وجه التحديد"، وأضاف :" مهمة جدًا في الرياضيات. يتم وضع التأكيد المحدد بين قوسين لأنه محور الحل المقصود. إنه محق".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Nurudeen Adebowale (@bowaledeen)