الأحد 20 اكتوبر 2024

«البحوث الزراعية» و«مصر الخير» يطلقان قافلة بيطرية مجانية لمحافظة مطروح

قافلة بيطرية

محافظات20-10-2024 | 17:55

دار الهلال

أطلق معهد بحوث التناسليات الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية وجمعية "مصر الخير"، اليوم الأحد، قافلة بيطرية مجانية إلى محافظة مطروح.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، وتحت إشراف رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور عادل عبدالعظيم.

وقال الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد بحوث التناسليات إن هذه القافلة سوف تستمر لمدة أربعة أيام، حيث تجوب خلالها العيادة المتنقلة التابعة للمعهد قرى النخيلة وسيدي براني والضبعة.

وأضاف أن أعمال هذه القافلة تشمل الفحص التناسلي بالموجات فوق الصوتية ومقاومة الطفيليات الداخلية والخارجية للإبل والأغنام والأبقار، وكذلك علاج الولدات ضد الأمراض.

وأشار فاضل إلى أن المعهد يقوم أيضا بتحصين الحيوانات المختلفة باستخدام التحصينات غير السيادية، ما يساعد على حماية الثروة الحيوانية بالمحافظة، كما ينظم فريق الباحثين بالمعهد ندوات إرشادية للمربين والمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين بالمحافظة للاستماع إلى المشاكل الموجودة على أرض الواقع وتقديم الحلول العلمية المناسبة، فضلا عن توجيه القافلة نحو استخدام المخلفات الزراعية بالمحافظة كبدائل للأعلاف المستوردة.