الأحد 20 اكتوبر 2024

نائب محافظ الإسماعيلية يؤكد أهمية دور الأزهر في نشر تعاليم الإسلام السمحة

جانب من اللقاء

محافظات20-10-2024 | 20:41

دار الهلال

أكد نائب محافظ الإسماعيلية أحمد عصام الدين أهمية دور الأزهر الشريف في ترسيخ ونشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة وتقوية الوحدة الوطنية، مشيرًا إلى أن دور الأزهر يمتد محليًّا وعالميًّا، حيث يُعد منارة علمية ودعوية ورمزًا للعالم الإسلامي.

جاء ذلك خلال استقبال أحمد عصام الدين، حسبما أفاد بيان صادر عن محافظة الإسماعيلية، اليوم /الأحد/، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محمود الهواري، ومدير عام منطقة وعظ الإسماعيلية الشيخ أشرف السعيد.

وأكد الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية أهمية تواجد الوعاظ داخل المجتمع، مشيرًا إلى مجهودات الأزهر الشريف في مجال الدعوة، للوصول بالشباب إلى بر الأمان من خلال المبادرات بالمدارس والجامعات حتى يتعرف كل شاب على هُويته وفطرته.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء تناول مناقشة سُبل التعاون المثمر والمشترك بين محافظة الإسماعيلية والأزهر الشريف فيما يخص القوافل الدعوية، ومبادرة "بداية"، وكذلك مناقشة إقامة ندوات تحت إشراف المحافظة؛ لزيادة الوعي والانتماء لدى مواطني الإسماعيلية، والاستعانة بعلماء الأزهر للمشاركة في الدورات تحت رعاية المحافظ لمواجهة التحديات المختلفة.