الإثنين 21 اكتوبر 2024

6 عبارات تدل على ضعف شخصيتك

عبارات تدل على ضعف شخصيتك

سيدتي21-10-2024 | 09:03

عزة أبو السعود

تتفوه بعض النساء بكلمات تظن أنها تجعل منها امرأة لبقة وقوية، دون معرفة أن تلك الجمل تؤكد ضعف موقفها، ولذلك نقدم في السطور التالية أشهر العبارات التي تشير إلي ضعف شخصيتك، وفقا لما نشر علي موقع  citymagazaine

  • "هذه هي الطريقة"

توحي عبارة هذه هي الطريقة أو هكذا هو الحال، بالضعف وقلة الحيلة بعدم تغير الوضع الحالي، كما تدل على أن الشخص لديه نقص في الاستجابة العاطفية، ويفتقر الإحساس للتعبير عن آرائه بشكل صحيح، لذلك يجب أن تتجنبي هذه العبارة، وحاولي أن تعبري عن مشاعرك بكل أريحية دون خوف بطريقة اكثر لباقة لتوصيل مشاعرك بحرية.

  • "كما تريد"

تبدو عبارة كما تريد للوهلة الأولى وكأنها الموافقة على الرأي والتكيف مع الوضع الحالي، لكن هي في حقيقة الأمر توحي باللامبالاة وأن شخصيتك ضعيفة وليس لك رأي، وتخشين من تحمل المسؤولية، أو اتخاذ قرار، فتجنبي هذه العبارة لإثبات شخصيتك وذاتك.

  • "ربما"

تدل عبارة "ربما" على الغموض، وهي من الكلمات التي قد يكون فيها تلاعب وعدم المصداقية، وتدل علي الاستهتار، وأنك غير حاسمة، وتجعل الآخرين يسيئون فهمك، لذلك تجنبي هذه العبارة، وعبري عن رأيك بكل وضوح وثقة، لأن هذا يقلل من خطر سوء التفاهم ويضمن علاقات شخصية أفضل.

  • "أنا لا أشتكي"

توحي عبارة "أنا لا أشتكي" بالإيجابية والمسالمة، وأنك متقبلة الموقف بكل بساطة ورضا، ولكن هذه العبارة تدل على أنك شخصية ضعيفة، وغير طموحة، وليس لديك إرادة للتغير، أو للتعبير عن رأيك، فاحذري هذه العبارة، ويجب أن تعبري عن مشاعرك وآرائك بكل وضوح، وأن تسعي إلى تغيير ظروفك للأفضل.

  • "لا يهمني"

عندما تقولين لشخص ما “أنا لا يهمني"، فهذا يدل على عدم اهتمامك به، وعدم تعاطفك معه، وأنه شخص غير مهم وغير مقدَّر، فتجنبي هذه الكلمات لأنها تفسد العلاقات، وأن الاهتمام بالآخرين ومشاعرهم، هو مفتاح إقامة علاقات دائمة، وذات جودة عالية وتستمر للأبد.

  • "أنا هنا"

عندما يسأل شخص أين أنت؟، وتردين "أنا هنا"، فهذا معناه أنك شخصية سلبية، وليس لديك حضورا نشطا، كما تدل على عدم مشاركتك معه، مما يعطي انطباعًا بأنك شخصية سلبية، ووجودك مثل عدمه، لذا احذري هذه العبارة، واحرصي أن تكوني شخصية متفاعلة، ولها حضور لإثبات ذاتك.