الثلاثاء 2 يوليو 2024

غدا "ميركل" تلتقي"تواضروس"في الكاتدرائية " الخبر نشر أمس "

2-3-2017 | 00:32

تلتقي، مساء اليوم الخميس، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بقداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بالمقر البابوي بالكاتدرائية الأرثوذكسية بالعباسية.

من جانبه أعلن القمص بولس حليم، المتحدث الرسمي للكنيسة، عن الترتيبات الخاصة بالتغطية الاعلامية لمراسم استقبال ميركل، والتي تبدأ بالدخول من الباب الرئيسي من الساعة الثالثة والنصف حتى الرابعة مساءا، ولايسمح بالدخول قبل أو بعد هذا الميعاد.

وأضاف، خلال البيان الذي أصدره، إن الدخول سيكون لمن أرسلوا أسمائهم فقط دون أي تعديل مع إبراز بطاقة الهوية الشخصية للصحفيين المصريين، أو بجواز السفر وكارنية هيئة الاستعلامات للصحفيين الاجانب، متابعا أنه سوف يسمح للمصوريين فقط بالدخول للصالون الرئيسي لإلتقاط الصور في بداية الاستقبال لمدة ثلاث دقائق، فضلا عن أن الصور الفوتوغرافية ستكون متاحة بالمركز الاعلامي بعد اللقاء مباشرة لمن يريد الحصول عليها، مطالبا الالتزام بالترتيبات السابقة والتعاون في أي طلبات تستجد فى حينها.

يذكر أن ميركل تزور مصر للمرة الثالثة طوال فترة ولايتها، حيث زارتها من قبل عامي 2007 و2009، فيما تلتقي خلال الزيارة بالرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني.