الجمعة 17 مايو 2024

الرقابة تضبط موظف استولى على 700 الف جنيه من معاشات أسيوط

2-3-2017 | 00:40

القى ضباط هيئة الرقابة الادارية بمحافظة أسيوط ،اليوم الاربعاء ، موظف امن بمنطقة تأمينات ومعاشات ديروط لاستيلائه على مبلغ 700 الف جنيه وتزويره 50 شهادة وتلاعبه بمعاشات المتوفيين وتربحه لنفسه بدون وجه حق خلال 8 شهور .

كانت معلومات قد وردت لاعضاء مكتب هيئة الرقابة الادارية بأسيوط يفيد قيام المدعو " ع. م. " حاصل على ماجستير قانون - موظف امن بمنطقة تأمينات ومعاشات ديروط بتلاعبه فى المعاشات الخاصة بروثة وهميين للمتوفيين الذين لاورثة لهم من خلال وضع اسماء وهمية لهم كورثة ويقوم بدوره بتحرير كشوف وتزوير بيان حالة يؤكد احقيتهم للمعاش من المتوفيين المنسوبين لهم زورا ويقدمه لمنطقة المعاشات لصرفها وتحصله من هذا العمل على مبلغ 700 الف جنيه خلال 8 شهور فقط .

وعلى الفور تم تشكيل لجنة مشتركة من هيئة التأمينات الاجتماعية والرقابة الادارية وتكثيف التحريات حول الواقعة واسفرت النتائج عن صحة الواقعة وتم جرد اعمال الموظف المذكور وحصر مهامه واعماله لفترات سابقة .

وتم القبض على المتهم وتحرير المحضر اللازم واحالته للنيابة العامة للتحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية وتقديم المستندات الدالة على ارتكابه الواقعة والاستيلاء على الاموال الخاصة بالمعاشات .