الأحد 16 يونيو 2024

"العدل" يحذر من محاولات التسلل لمجلس نقابة الصحفيين

2-3-2017 | 11:20

حذر الكاتب الصحفى بشير العدل، مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، من محاولات التسلل إلى عضوية مجلس النقابة فى انتخابات التجديد النصفى، المقرر إجراؤها غدا الجمعة، ومخاطرها على الجماعة الصحفية.

وقال العدل فى بيان له اليوم، إن هناك محاولات دؤوبة من جانب بعض التكتلات والتنظيمات للوصول إلى عضوية المجلس، وأن جهودا يتم بذلها، ومنذ فترة ، بالوقت والمال ، من أجل السيطرة على مجلس النقابة.

وأعرب العدل عن أسفه لأن تلك الجهود لا يغلب عليها الطابع النقابى ،الذى يقوم على الجانب الخدمى والمهنى بالأساس ، وإنما تغلب عليها عوامل أخرى، لا تصب فى صالح أعضاء النقابة.

وأكد أن النقابة هى مظلة كل الصحفيين ، ولخدمة جميع الأعضاء، ولا ينبغى أن تخضع لأى عملية استقطاب من أى نوع.

ودعا العدل، الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، لأن تكون اختياراتها من بين المرشحين قائمة على أساس القدرة على العطاء المهنى والخدمى ، بما يحفظ للصحفيين حقوقهم وكرامتهم ، ويعلى من شأن وأوضاع المهنة، ويمنح المجتمع حقه فى المعرفة ، والوطن فى استقراره.

وشدد على أن نقابة الصحفيين، تمر بمرحلة خطيرة وهامة فى تاريخها، وبنقطة فاصلة فى عطائها المهنى والوطنى، وهو ما ينبغى على أعضائها الوقوف صفا واحدا من أجل الحفاظ على تاريخها العريق، ودورها ذو البريق.

ودعا العدل، الجمعية العمومية لأن تعلى من شأن المهنية والقدرة على خدمة الأعضاء وحل مشاكلهم المادية والمهنية ، فى الانتخابات، وألا تسمح بمرور أصحاب الأجندات الخاصة إلى مجلس النقابة.