السبت 18 مايو 2024

أيمن حفنى.. حكاية حاوى الكرة المصرية

2-3-2017 | 11:22

من المواهب القليلة فى الكرة المصرية التى أثبتت نفسها من أول يوم، لاعب اسمه أيمن حفنى، الملقب بالحاوى أو الليو ميسى، حدوتة كروية تواصل إبداعها مرتديا قميص الزمالك.

سنة المقاصة : البداية والتألق

بدأ الحاوى مرحلة إبداعه بالكرة مع فريق مصر المقاصة الصاعد حديثا للدورى الممتاز موسم 2010/2011 وكتب شهادة ميلاده أمام نادى الزمالك فريقه الحالى، و قدم مباراة ممتعة توجها بهدف رائع فى شباك الحضرى حارس الزمالك جينذاك، ولمع اسمه بين نجوم الكرة مختتما موسمه الأول على أفضل ما يكون للاعب يخطو أولى مراحل الدورى الممتاز.

مرحلة الجيش و الإعارة

انتقل حفنى بعدها لصفوف نادى طلائع الجيش و لعب هناك لمدة ثلاثة مواسم وواصل تألقه و ساهم فى صعود الجيش للدور قبل النهائى لبطولة كاس مصر موسم 2013 وكان عنوانا دائما للمفاوضات وصراع الأهلى والزمالك عليه مع كل موسم انتقالات حتى حسمها بالرحيل إلى أهلى طرابلس فى إعارة لمدة عام.

الزمالك بوابة النجومية والبطولات

انتقل ايمن حفنى إلى نادى الزمالك فى موسم 2014 /2015 وسط حفاوة كبيرة بانتقال أحد أكثر المواهب بالكرة المصرية إلى القلعة البيضاء، وكان عند حسن الظن وتوج موسمه ببطولتى الدورى والكأس مع الفريق وساهم فى إحراز العديد من الأهداف وأهمها هدفه فى شباك الأهلى بلقاء الدور الأول، و كان عنوان التمريرات الساحرة لأهداف الزمالك.

فى الموسم التالى موسم 2015/2016، أبعدته الإصابة عن المشاركة فى البدايات ولكنه عاد وساهم فى حصول الزمالك على كأس مصر والصعود إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا

وفى الموسم الحالى 2016/2017، غاب حفنى عن المشاركة للإصابة وعدم الجاهزية الفنية لفترة كبيرة ولكنه عاد مع بداية الدور الثانى بشكل مغاير، و يكفى أن تعلم أنه منح الزمالك انتصارين من ثلاث مشاركات بأهدافه فى شباك الجيش بالدورى والحرس بالكأس.

ويواصل حفنى صاحب الـ31 عاما، إبداعه منفردا بكونه من أجمل المواهب الكروية فى الكرة المصرية حاليا.

    الاكثر قراءة