الأربعاء 8 مايو 2024

مصطفى الجندى يطالب بمجموعة وزارية للتعاون مع دول أفريقيا

2-3-2017 | 11:50

أشاد النائب مصطفى الجندى، المستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى، ورئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، بتصريحات "ايفى ستاى"، مدير عام البنك الصناعى والتجارى الصينى لقارة افريقيا، والتى أكدت فيها خلال لقائها مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أهمية مصر كبوابة للقارة الأفريقية، وأن البنك الصينى سيقوم بضخ استثمارات بـ 35 مليار دولار بها منها 20 مليارا لتمويل استثمارات جديدة فى مصر.

وأكد على أن هذه التصريحات من المسئولة الصينية تؤكد أن العالم كله يعى الإهتمام الكبير، وغير المسبوق فى تاريخ مصر من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالانفتاح تجاه جميع دول القارة السمراء.

وقال " الجندى " أن جميع الأنظمة السياسية فى مصر بعد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر تركت القارة الأفريقية لدول أجنبية غربية تخترق دول القارة الأفريقية، مؤكداً أن الرئيس السيسى نجح بكل كفاءة واقتدار فى إعادة الدور الرائد والمحورى والتاريخى لمصر تجاه أفريقيا لتعود دول القارة السمراء إلى مصر.

وطالب النائب مصطفى الجندى، حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بإعطاء أهمية قصوى لتنفيذ جميع الاتفاقيات التى وقعها الرئيس السيسى مع مختلف الدول الأفريقية، وتشكيل مجموعة وزارية دائمة أفريقية داخل المجلس لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات المصرية الأفريقية.

وشدد على أن أثار الاتفاقيات الموقعة بين مصر وأفريقيا ستكون لها أثارها الإيجابية على التعاون المصرى الأفريقى المشترك فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والزراعية والطاقة.

    Egypt Air