الخميس 23 مايو 2024

مقتل مسؤول بـ«داعش» خلال اشتباكات مع القوات العراقية بالموصل

2-3-2017 | 16:54

أ ش أ

قصف طيران الجيش العراقي اليوم، مواقع لتنظيم (داعش) الإرهابي بالمحور الغربي لتحرير الموصل لمساندة قوات "الحشد الشعبي" في قرية "تل حاجم" في محافظة نينوى شمالي العراق، ما أسفر عن تدمير مدفعين عيار 23 مم ومدفعين آخرين من عيار37 مم وسيارة مسلحة برشاش أحادي.

وأكد مصدر محلي في نينوى مقتل مسؤول بتنظيم داعش قتل خلال اشتباكات مع القوات العراقية غربي الموصل.. وقال: إن مسؤول ديوان المساجد في ولاية نينوى بالتنظيم قتل مع نجله وأحد مرافقيه في اشتباكات مع القوات في محيط وادي حجر غرب الموصل.

من جهة أخري، تسلم العراق اليوم طائرتين مقاتلتين من طراز"L159" التشيكية ضمن الدفعة الثالثة في اطار صفقة أبرمتها بغداد تشمل 15 طائرة، وبوصول الطائرتين يرتفع عدد الطائرات المسلمة لسلاح الجو العراقي إلى 6 طائرات.

وقال مصدر عسكري بقاعدة "بلد" الجوية بمحافظة صلاح الدين إن لطائرتين هبطتا ظهر اليوم في القاعدة بحضور قادة سلاح الجو العراقي، وأن طاقم الطيارين العراقيين قادوا الطائرين إلى قاعدة بلد.

وكانت وزارة الدفاع التشيكية صادقت في مارس الماضي على صفقة مع العراق لبيع 15 طائرة من طراز "L-159" الخفيفة المقاتلة بمبلغ 30 مليون دولار يتم تسليمها على دفعات خلال عامين إلى ثلاثة أعوام.