الثلاثاء 21 مايو 2024

2 مليار يورو استثمارات قادمة مع ميركل لمصر

2-3-2017 | 17:34

أعلن اتحاد الغرف التجارية، بالتنسيق مع غرفة التجارة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بالتعاون، اليوم الخميس، حلقة نقاشية ولقاء حول الاستثمارات الألمانية فى مصر، ومتابعة زيارة المستشارة الألمانية أنجلا ميركل لمصر

وسوف يتم التوقيع على عددا من بروتوكولات التعاون بين الغرف التجارية المصرية ومستثمرين ألمان، وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة.

وتبلغ حجم الاستثمارات المصرية فى ألمانيا 1.59مليار دولار، وتتواجد أكثر من 100 شركة مصرية فى السوق الألمانية، وتعمل فى قطاعات " البنوك – السياحة والفنادق – الصناعات الدوائية – خدمات استشارية ".

ووقعت "سيمنس" صفقة بقيمة 8 مليارات يورو 8.6 مليارات دولار مع مصر، لإقامة محطات كهرباء تعمل بالغاز وطاقة الرياح، وذلك خلال زيارة السيسى لألمانيا آنذاك.

وتم افتتاح المحطات الثلاثة فى العاصمة الإدارية (شمال شرق)، وبنى سويف (جنوب)، والبرلس فى كفر الشيخ (شمال).

وأكد السفير الألمانى، أن ميركل تصطحب في زيارتها لمصر كبار ممثلى الاستثمار والاقتصاد، إضافة إلى 10 من كبرى الشركات الألمانية لتوقيع عقود استثمارية بـ 2 مليار يورو .

وقال السفير الألمانى، إن المستثمر الأجنبى يريد أن يطمئن على "استثماراته وإمكانية تحويل الأرباح لخارج مصر"، واصفاً "الاصلاحات" الاقتصادية التي تطبقها مصر بـ "إيجابية وجريئة"، في إطار الاتفاق مع صندوق النقد الدولى.