الخميس 4 يوليو 2024

فودة: كل امكانياتنا مُسخرة لنجاح مؤتمر السياحة العلاجية‎

2-3-2017 | 17:38

أشرف البهى

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مؤتمراً صحفيًا بأحدى فنادق القاهرة، اليوم الخميس، للاعلان عن تفاصيل المؤتمر الدولى للسياحة العلاجية برعاية الرئيس السيسى، والمقرر انعقاده فى الفترة من 23 وحتى 25 مارس بمشاركة كبرى الشركات الطبية العالمية.

وقال فودة إن هذا المؤتمر فجر أفكارا وإمكانيات مصرية لم تكن مكتشفة قبل ذلك، مؤكدا أن مشروع السياحة العلاجية غير مقصور على محافظة جنوب سيناء، بل سيشارك به العديد من محافظات مصر الغنية بالمقومات الاستشفائية، علاوة على جميع المستشفيات وشركات الدواء العاملة على أرض مصر.

وأكد أن إطلاق مؤتمر "مصر.. والسياحة العلاجية" هو شرف كبير للمحافظة، وله شخصيا لكونه برعاية الرئيس السيسى، ومشاركة دكتور عوض تاج الدين، مشددا على أن مصر ستقتحم مجال السياحة الدينية بناء على توجيهات الرئيس.

وأشار إلى أن المؤتمر سيكون بمشاركة وزارات الصحة، والتعليم العالى، والسياحة، إلى جانب دعم وزارة الخارجية، مؤكدا أن المؤتمر لن يحمل الدولة أى تكاليف، وسيكون برعاية شركاء مصر من مجتمع الأعمال، لذا تم إنشاء رقم حساب لكل من يرغب فى المساهمة تحت إشراف البنك المركزى.

وقال الوزير إن دول الخليج العربى تنفق ٢٧ مليار دولار على السياحة العلاجية، بحسب إحصائيات رئيس منظمة السياحة العالمية.

ومن جانبه، قال وزير الصحة والسكان الأسبق، إن السياحة العلاجية علم كبير، داعيا المصريين للاستفادة من مقومات السياحة العلاجية المصرية، مؤكدا أن مصر بها الخبرة الطبية والإمكانات الإستشفائية، والترويج لهذا النوع من السياحة سيخدم صناعة الخدمات الطبية والدوائية.