الأحد 30 يونيو 2024

في مهرجان كان .. صباح "تخطيء" في زازا جابور !!

2-3-2017 | 22:14

كتب : خليل زيدان
بدأ تصوير فيلم "الرجل الثاني" يوم 15 مارس 1959 وجرى العمل على الإنتهاء منه ليتم عرضه ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي لعام 1959 الذي بدأ في الثلاثين من إبريل وانتهى في 15 مايو من نفس العام ، لكن لم يتمكن طاقم العمل من الإنتهاء من التصوير خلال أسبوعين فقط  لذا تم سحبه من الأفلام المشاركة في المهرجان ، وفي لمسة رائعة دعت إدارة المهرجان آنذاك بطلتي الفيلم صباح وسامية جمال لحضور المهرجان بصفة شخصية.

وبالفعل سافرت صباح وسامية جمال لحضور فعاليات المهرجان ووصلتا ليلة الافتتاح قبل البدء بساعة واحدة ، وأقامت إدارة المهرجان حفل عشاء ساهر في فندق الأمباسادور حضره نجوم الفن وصناع السينما .. وفي الحفل حدث موقف شديد الطرافة ، تم نشره بمجلة الكواكب ومجلة الجيل آنذاك ورصدته الكاتبة كارول الخوري التي أرخت مسيرة صباح ..

بدأ مذيع الحفل في الإعلان عن توافد النجوم وقد أعلن بالخطأ عن وصول النجمة العالمية زازا جابور والتفتت صباح وسامية جمال إلى سيدة جميلة وشديدة الأناقة تقف بالقرب منهما ومعها الممثل البريطاني لورانس هارفي ، وعلى الفور اعتقدت صباح أن تلك السيدة هي النجمة زازا جابور التي أعلن مذيع الحفل عن وصولها ، فاتجهت إليها هي وسامية جمال وأخذت صباح تتحدث معها مبدية إعجابها بها وبأعمالها الفنية وأناقتها ، والسيدة ترد عليها بعبارات الشكر ، وبعد قليل فوجئت صباح بضجة كبيرة تسود القاعة فالتفتت إلى مصدرها لتجد زازا جابور الحقيقية تدخل القاعة ويرحب بها مذيع الحفل .. هنا اكتشفت صباح أن السيدة التي كانت تحدثها هي نجمة إيرلندية شديدة الشبة بـ زازا جابور ، فانفجرت هي وسامية جمال في الضحك ، ولم تسلم صباح من لسان سامية جمال التي قالت لها " يخيبك يا صباح" وظلت تعاير صباح بهذا الموقف طوال أيام الرحلة.