الأربعاء 29 مايو 2024

وزير العدل التركي يلغي لقاء نظيره الألماني

2-3-2017 | 22:59

أ ش أ

 قال وزير العدل التركي بكير بوزداغ إنه ألغي لقاء كان من المقرر أن يعقده مع نظيره الألماني ، بعد رفض السلطات الألمانية السماح له باستخدام أحد الشوارع لتنظيم اجتماع سياسي حاشد جنوب غرب البلاد قرب الحدود مع فرنسا.
وقال بوزداغ - في تصريحات صحفية اليوم خلال زيارته لفرنسا أوردتها شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية - " إن قرار السلطات الألمانية سحب ترخيص اقامة مثل هذا الاجتماع السياسي غير مقبول " ، مشيرا الى أنه ألغى لقاءه مع نظيره الألماني احتجاجا على هذا القرار وسيعود إلى تركيا.
وأضاف " حقيقة أن ألمانيا التي تتحدث في كل مناسبة عن حرية التعبير تقوم بالغاء اجتماع سياسي مع أفراد الجالية التركية أمر غير مقبول ، كيف نتحدث عن الديمقراطية في بلد لا تسمح بعقد اجتماع واحد". 
وكانت السلطات الألمانية قد رفضت - في وقت سابق اليوم - السماح بإقامة هذا الاجتماع الحاشد ، معللة ذلك بأن الشارع صغير بدرجة لا تتسع للحشود المتوقعة ، ولكنها لا تمانع في تنظيمه في مكان آخر.
وكان من المقرر أن يلقي بوزداغ - وهو أحد أعضاء حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم ـ خطابا في مدينة جاجناو الألمانية بالقرب من الحدود الفرنسية ، وذلك بغرض دعوة الأتراك في ألمانيا للتصويت ب " نعم " في الاستفتاء القادم الذي يزيد من سلطات الرئيس التركي.