الأربعاء 15 مايو 2024

ترامب: ننظر إمكانية إمداد الجيش الأمريكي بـ12 حاملة طائرات

2-3-2017 | 23:40

وكالات: 

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الخميس، إنه يبحث "توسعاً كبيراً" في القدرات العسكرية الأمريكية بما فيها تصنيع 12 حاملة طائرات عسكرية جديدة.

جاء ذلك في خطاب متلفز ألقاه الرئيس الأمريكي، أمام حشد من جنود البحرية، وعمال تصنيع السفن في ميناء "نيوبورت نيوز" بولاية فرجينيا الأمريكية، خلال تدشينه حاملة الطائرات "يو اس اس جيرالد فورد".

وأضاف ترامب "لقد تحدثت مع قادة البحرية والصناعة وبحثنا خططي لتوسيع كبير في إسطولنا البحري، بما في ذلك 12 حاملة طائرات نحن بحاجة إليها".

وتعهد الرئيس الأمريكي بأن يمنح جيش بلاده "جميع الأدوات التي يحتاجها لمنع الحروب إذا ما تطلب الأمر، كي يتمكن من فعل شيء واحد فقط وهو النصر".

وأشار ألى أن حاملة الطائرات التي تم تدشينها أمس ، استغرق بناؤها قرابة 12 عاماً، وأنها قادرة على حمل 4 آلاف و 500 شخص و 70 طائرة .

وتابع في ذات السياق "وستعمل على ضمان السلام"، معرباً في الوقت نفسه عن أمله "بألا نضطر لاستخدامها لأننا إذا فعلنا ذلك فإنهم (الأعداء) سيكونون في ورطة كبيرة جداً".

وأوضح أنه يحاول إقناع الكونجرس (البرلمان) برفع القيود عن ميزانية الدفاع ليستطيع توسيع القوة العسكرية للجيش الأمريكي .

وخلال الآونة الأخيرة ذكرت تقارير إعلامية أن ترامب طلب من الكونجرس رفع الميزانية المخصصة للبنتاغون بمقدار 54 مليار دولار، أكثر مما عليه العام الماضي، في خطوة منه لزيادة التعزيزات العسكرية لبلاده، وهو ما أكده أمس .

وكي يفعل الرئيس ذلك، يتعين عليه الاستقطاع من الميزانيات المخصصة للوزارات الأخرى، وهو أمر يقول مراقبون إنه سيضر كثيراً بعمل وزارة الخارجية الأمريكية ودائرة حماية البيئة.