السبت 8 يونيو 2024

نصائح منزلية لست البيت المصرية

3-3-2017 | 02:17

 

هبه رجاء

يستحق المنزل والاهتمام به عناية فائقة، لذا نقدم لك عزيزتي ربة البيت بعضا من النصائح التي تساعدك على الاعتناء به سواء في الغرف أو في المطبخ والحمام.

لتنظيف السيراميك سواء الجدران أو الأرض يذاب قليل من الخل الأبيض وقطرات من الليمون والكحول النقي في ماء فاتر ويلمع به السيراميك.

لتنظيف الأواني أو الإكسسوارات الفضية أو النحاسية ودون أن تفقد لونها الأصلي تطلى بالفازلين أو طبقة من روح الخل ) الكولودين) متوفرة بالأسواق والصيدليات.

لتنظيف أدوات المائدة غير الفضية كالسكاكين والملاعق، يذاب قليل من مسحوق الغسيل في لتر ماء به عصير ليمون ويرفع على النار هادئة وتترك حتى تغلي لمدة ربع الساعة وتترك حتى تبرد ثم تغسل وتجفف.

لتنظيف السجاد والموكيت من البقع أو حتى لإعادة رونقه، رشي القليل من الملح فوق السجاد أو الموكيت وركزي على البقع واتركيها فإذا كانت بقعة حبر يفضل أن ترشي الملح فوقها في وقتها ثم اجرفيها بملعقة وكرري إذا كان هناك أثر للبقعة  ثم ادعكي مكان البقعة بليمونة حتى يمتص باقي الحبر.

لتلميع الأكواب والأواني الزجاجية تغسل بماء فاتر مذاب فيه ملح رطب وتغسل جيدا وتترك لتجف في الهواء، أما أكواب الكريستال فتغسل بماء فاتر مضاف له القليل من الكحول الأبيض وتترك حتى تجف طبيعيا.

    الاكثر قراءة