السبت 28 سبتمبر 2024

وفد المعارضة السورية: "دي ميستورا" أعلن استئناف محادثات جنيف بعد أسابيع

3-3-2017 | 20:02

أ ش أ

 

أعلن حمزة منذر رئيس وفد منصة موسكو أو معارضة موسكو في محادثات جنيف، أن المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا أبلغ الوفد ـ خلال اجتماعهما اليوم الجمعة ـ أن محادثات جنيف سوف يتم استئنافها خلال أسابيع قليلة، دون أن يحدد المبعوث موعدا، مشيرًا إلى أن "دي ميستورا" يرغب في استمرار الزخم لتلك العملية السياسية.

 

وقال منذر ـ في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة ـ إن وفد منصة موسكو يعتبر إضافة بند الإرهاب إلى بقية البنود الثلاثة المقترحة كجدول أعمال للمحادثات يمثل فكرة هامة بالنسبة لمنصة موسكو.

وأشار إلى أن الوفد التقى أمس لأول مرة خلال المحادثات مع وفد معارضة الرياض (وفد الهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية) ، وذلك بعد جهود ليست بالقليلة ، وحيث شدد وفد معارضة موسكو على أهمية مناقشة كافة البنود المطروحة.

ولفت إلى أن هذا اللقاء كان لكسر الجليد مع معارضة الرياض وأن الطرفين اتفقا على استمرار الجهود لعقد لقاءات أخرى بهدف تشكيل وفد واحد للمعارضة قائم على التوافق.

وقال حمزة منذر إن جولة أخرى سوف تعقد فى أستانا للبحث في مسألة وقف إطلاق النار ، ونوه إلى أن وفد معارضة موسكو فهم من اللقاء اليوم مع دي ميستورا أن مسألة محاربة الإرهاب ستطرح كذلك في أستانا ، وأكد أن نتائج الجولة الحالية في جنيف أقل من الطموحات.