الإثنين 13 مايو 2024

أهالي حلايب وشلاتين.. نعاني من نقص الخدمات الصحية و" المثلث منفى للأطباء"

3-3-2017 | 20:06

يطالب اهالي مثلث “حلايب وشلاتين “ المسئولين بتوفير الخدمات الطبية اللازمة لرعاية الأطفال والمسنين العاجزين عن إيجاد الرعاية الصحية بالمثلث, وتخفيف مشقة السفر الى محافظة البحر الاحمر او المحافظات الاخرى لتلقي العلاج.

 

التقت "الهلال اليوم " بأحد اهالي حلايب وشلاتين والذي قال, اننا نعيش على قوافل طبية بمجهودات إنسانية تسيرها مجموعة من الأطباء بين الحين والاخر، مضيفا اننا لا ننكر دور المحافظة بإرسال القوافل الطبية التى تجوب المثلث, وتضم أطباء من جميع التخصصات بين حين واخر، موضحا أن هذا لا يكفى لمدن قائمة بذاتها .

 

وطالب من محافظ البحر الاحمر, ضرورة توفير وحدات صحية ومستشفيات بها اطباء من جميع التخصصات, وتابع قائلا ان المشكلة تكمن فى المنظومة الصحية ذاتها داخل مدن المثلث فتحتاج الى تطوير من أجل تنمية حلايب وشلاتين. مؤكدا, نحن نتحمل مع الدولة, ولكن المريض لا يستطيع الانتظار فلابد من توفير الاطباء في جميع التخصصات مع توفير مناخ جاذب للاطباء من خلال راتب مغرى وسكن يليق بطبيب، وكذلك توفير كل ما يجب ان يتوفر من سبل الراحة لكى تنعكس على المثلث الواقع فى أقصى الجنوب، لا نجل من المثلث مكان لمعاقبة الاطباء والمدرسين المخالفين او المقصرين ليصبح المثلث عامر بالكفاءات ذوى الخبره و يخرج من دائرة كونه "منفى للأطباء".

    Dr.Radwa
    Egypt Air