الثلاثاء 21 مايو 2024

4 وصفات طبيعية لتفتيح "الشعر"

4-3-2017 | 00:36

تعانى العديد من السيدات من تلف وتساقط الشعر بسبب كثرة استخدام المستحضرات التجميلية التى تحتوى على نسب عالية من المواد الكيميائية كالصبغات والأوكسجين التى تضر البشرة وتؤدي إلى جفافه وتساقطه ،وإليك بعض الوصفات الرائعة من بعض المواد الطبيعية التى ستساعدك فى تفتيح لون شعرك وإزالة بهتانه بطريقة طبيعية.

الوصفة الأولى من الليمون والماء

 قومى بخلط معلقتين طعام من عصير الليمون مع كوب من الماء واسكبيه على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم .

الوصفة الثانية من العسل والخل

احضري وعاء وضعي كوبا من العسل وكوبين من الخل ومعلقة طعام من زيت الزيتون واخلطيها جيدا وضعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف باستخدام الفرشاة أو المشط حتى يتغلغل الماسك بداخل الشعر ثم يلف الشعر بكيس من البلاستيك ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو .

الوصفة الثالثة من القرفة المطحونة

قومي بخلط القرفة بالبلسم بحيث تكون كمية البلسم والقرفة متساويين فالقرفة تقوم بتفتيح الشعر بالإضافة أن لها رائحة مميزة اخلطى المكونات جيدا ثم ضعيها على شعرك بالكامل واتركي الخليط ساعتين ثم قومى بغسل شعرك بالماء والشامبو .

الوصفة الرابعة من الماء والملح

الماء والملح له قدرة كبيرة على تفتيح البشرة فقط قومى بوضع كوب من الملح على 3 أكواب من الماء ثم قومى بتعريض شعرك لأشعة الشمس بعض الوقت ثم قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو ثم قومى بترطيبه ويمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين بالأسبوع .